بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الاثنين، 07 ربيع الأول 1444هـ الموافق 03 اكتوبر 2022 الساعة 10:36:42 ص
السياسي الأعلى يستعرض مستجدات مفاوضات الهدنة ويقر الخطوط العريضة للمرحلة القادمة السياسي الأعلى يستعرض مستجدات مفاوضات الهدنة ويقر الخطوط العريضة للمرحلة القادمة
استعرض المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه اليوم، برئاسة فخامة المشير الركن مهدي محمد المشاط رئيس المجلس، آخر المستجدات بشأن المفاوضات الجارية حول الهدنة.
استشهاد فلسطينيين وإصابة ثالث قرب مخيم الجلزون شمال رام الله ومواجهات في بيت لحم استشهاد فلسطينيين وإصابة ثالث قرب مخيم الجلزون شمال رام الله ومواجهات في بيت لحم
استشهد شابان فلسطينيان، وأصيب ثالث، فجر اليوم الاثنين، خلال اقتحام قوات العدو الصهيوني، منطقة ضاحية التربية والتعليم، شمال رام الله ..فيما اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات العدو في بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم.
ارتفاع الجنيه الاسترليني أمام الدولار بعد تراجع الحكومة البريطانية عن خفض الضريبة ارتفاع الجنيه الاسترليني أمام الدولار بعد تراجع الحكومة البريطانية عن خفض الضريبة
ارتفع الجنيه الاسترليني أمام الدولار بشكل حاد صباح اليوم الإثنين، بعد تقارير تفيد بأن حكومة المملكة المتحدة ستتراجع عن خفضها المخطط له لأعلى شريحة من ضريبة الدخل.
الدوري الإسباني: بنزيمة يهدر ركلة جزاء ويحرم ريال مدريد استعادة الصدارة الدوري الإسباني: بنزيمة يهدر ركلة جزاء ويحرم ريال مدريد استعادة الصدارة
أهدر المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيمة ركلة جزاء حاسمة مع عودته الى المنافسات ليحرم ريال مدريد استعادة صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم من غريمه برشلونة، باكتفائه بالتعادل 1-1 مع ضيفه أوساسونا الليلة الماضية ضمن منافسات المرحلة السابعة.
اخر الاخبار:
الأمم المتحدة.. ارتفاع حصيلة قتلى تفجير مركز في كابل إلى 43 شخصا
الجهاد الإسلامي: المقاومة هي الطريق الأصوب كخيار استراتيجي لاستعادة الحقوق
الدوري الإسباني: بنزيمة يهدر ركلة جزاء ويحرم ريال مدريد استعادة الصدارة
مقاومون فلسطينيون يستهدفون قوات العدو الصهيوني في بيت لحم ونابلس
  محلي
احتشاد عشرات الآلاف في محافظة حجة في مسيرات عاشوراء
احتشاد عشرات الآلاف في محافظة حجة في مسيرات عاشوراء

احتشاد عشرات الآلاف في محافظة حجة في مسيرات عاشوراء

حجة - سبأ:

احتشّد عشرات الآلاف من أبناء محافظة حجة في مسيرات وفعاليات حاشدة اليوم بمركز المحافظة والمديريات إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام وتضامنا مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وردد المشاركون في المسيرات الجماهيرية والفعاليات الكبيرة هتافات الحرية "هيهات منا الذلة - هيهات منا الذلة - هيهات منا الذلة".. مؤكدين السير على درب الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة قوى الظلم والبغي والتمسك بالمنهج المحمدي، رافعين الشعارات المناهضة بالعدوان الصهيوني الظالم على قطاع غزة..

وأكدو أن استلهام التاريخ يشكل قوة في الحاضر وقدرة على صنع المستقبل وأن إحياء عاشوراء واحد من تعابير الحب والولاء والارتباط بالإمام الحسين عليه السلام والمنهج والموقف والرؤية القرآنية التي تحرك على اساسها سبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

كما أكد المحتشدون أن إحياء عاشوراء هو تخليد لنداءات ومواقف الإمام الحسين بكل عطاءاته الايجابية وتجديد التمسك بالإسلام والقيم والمبادئ التي دافع عنها خامس أصحاب الكساء عليه السلام.

وفي المسيرة التي نظمها أبناء المدينة وريف حجة أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم إلى أن كربلاء فاجعة كبرى من نوعها في تاريخ الإسلام حيث استشهد فيها الإمام الحسين ومثلت شرخا كبيرا في خاصرة الأمة.

واشار إلى أن الإمام الحسين عليه السلام خلد بإستشهاده منهجا وفكرا تنويريا في العزة والكرامة والشرف وعدم الخنوع ورفض الذل.

ولفت إلى أن مظلومية اليمن التي صمد فيها اليمنيون وقدموا أروع الملاحم البطولية تحت قيادة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وبرهنوا للعالم أنهم على نهج الحسين عليه السلام لا تقل شأنا عن مظلومية سيد شباب أهل الجنة.

فيما اشار الناشط الثقافي حمزة الأخفش إلى أن العاشر من محرم هو ذكرى انتصار الدم على السيف والقيم والمبادئ والأخلاق على الظالمين والإجرام، مشيرا إلى أن احتشاد اليوم يأتي تعبيرا عن موقع الإمام الحسين عليه السلام الإيماني في حمل راية الإسلام وهداية الأمة وبحكم اقترانه بالقرآن.

ولفت إلى أن الحسين عليه السلام استشعر المسئولية للتصدي للطغاة والانحراف اليزيدي وأن خيار الشعب اليمني هو خيار الإمام الحسين مؤكدين ارتباطهم بسيد الشهداء حاسمين القرار والخيار في التمسك بالإسلام مهما سعت قوى الطاغوت والاستكبار إخضاعه والسيطرة عليه.

وأكد التمسك بمنهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهج الحسين عليه السلام والجهوزية للتصدي لقوى العدوان الذي ارتكب أبشع الجرائم بحق اليمن الأرض والإنسان والحفاظ على العزة والكرامة.

وأشار إلى أن المقاومة الفلسطينية الباسلة فرضت بشجاعتها وبأسها وصمودها معادلات وشروط على العدو الصهيوني ولقنوه درسا في الصمود والثبات.

وأكدت بيانات صادرة عن المسيرات والفعاليات التمسك بالموقف المبدئي تجاه قضايا الامة الفلسطينية والموقف المعادي للعدو الصهيوني والغطرسة الأمريكية واستنكار كل أشكال التطبيع والعلاقات مع العدو الصهيوني بأي شكل من الأشكال.

وأدانت العدوان الصهيوني على غزة واستهداف قادة، المقاومة والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى ودعم الحق الفلسطيني في الرد على الاعتداءات.. داعية أحرار الأمة والعالم للوقوف مع الشعب الفلسطيني المظلوم.

وأكدت، استمرار الوقوف مع محور المقاومة والجهاد في مواجهة الصهاينة وكذا الوقوف إلى جانب لبنان والمقاومة ممثلة بحزب الله لمواجهة التهديدات الإسرائيلية، مباركة احتفال حزب الله بالاربعين ربيعا من الجهاد المتواصل.

وبينت البيانات أن الشعب اليمني سيظل قابضا على الزناد وإعداد القوة لمواجهة العدوان والحصار المتغطرس واستمرار التصدي للعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الصهيوني، مشيرا إلى أن التضحيات مهما بلغ حجمها فلن تكون بمستوى خسائر الاستسلام والخنوع وخسارة الحرية والكرامة والمستقبل والدين والدنيا.

وجددت البيانات العهد لإمام الثائرين الحسين عليه السلام بالسير على دربه والمضي لمواجهة يزيد العصر وطغاة هذا الزمن أمريكا وإسرائيل وعملائهم حتى يأذن الله بالنصر المبين.

تخللت المسيرات والفعاليات بحضور وكلاء المحافظة ورؤساء المحاكم والنيابات والجامعة ومديري المكاتب التنفيذية والمديريات وأعضاء المجالس المحلية والقطاعات الإدارية والصحية والتربوية والشخصيات الاجتماعية والعلماء قصائد وفقرات متنوعة.


  المزيد من (محلي)  

انطلاق مسيرة ضوئية لـ 70 قاطرة من الأمانة احتفاء بالمولد النبوي


فعاليتان لمنطقتي أمن السبعين وآزال بالأمانة بذكرى المولد النبوي


فعالية خطابية لمكاتب تنفيذية في الجوف بذكرى المولد النبوي


فعالية خطابية بمديرية ولد ربيع في البيضاء بالمولد النبوي الشريف


بدء تدريب فريق العمل المعني بتنفيذ برنامج حصر الأصول الجمركية وتوثيقها


فعاليات تربوية في حجة بذكرى المولد النبوي


فعاليات وأمسيات وأنشطة رياضية في صنعاء بذكرى المولد النبوي


تسجيل 95 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية


اختتام ورشة خاصة بتحديد المشاريع الملحّة في مديرية بيت الفقيه


فعالية في مديرية معين بمناسبة المولد النبوي


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 06-ربيع الأول-1444هـ
[ 06 ربيع الأول 1444هـ الموافق 02 اكتوبر 2022]
موجز سبأ 04-ربيع الأول-1444هـ
[ 04 ربيع الأول 1444هـ الموافق 30 سبتمبر 2022]
موجز سبأ 03-ربيع الأول-1444هـ
[ 03 ربيع الأول 1444هـ الموافق 29 سبتمبر 2022]
موجز سبأ 02-ربيع الأول-1444هـ
[ 02 ربيع الأول 1444هـ الموافق 28 سبتمبر 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 95 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 06 ربيع الأول 1444هـ الموافق 02 اكتوبر 2022]
قوى العدوان ترتكب 170 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 06 ربيع الأول 1444هـ الموافق 02 اكتوبر 2022]
قوى العدوان ترتكب 122 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 05 ربيع الأول 1444هـ الموافق 01 اكتوبر 2022]
قوى العدوان ترتكب 140 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 04 ربيع الأول 1444هـ الموافق 30 سبتمبر 2022]
استشهاد مواطن بانفجار لغم من مخلفات العدوان في مديرية مجزر بمأرب
[ 04 ربيع الأول 1444هـ الموافق 30 سبتمبر 2022]