بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الاثنين، 17 محرّم 1444هـ الموافق 15 اغسطس 2022 الساعة 09:40:26 ص
الرئيس المشاط يوجه بسرعة إغاثة وصيانة وترميم المنازل المتضررة بصنعاء القديمة الرئيس المشاط يوجه بسرعة إغاثة وصيانة وترميم المنازل المتضررة بصنعاء القديمة
التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، اللجنة العليا للحفاظ على المدن التاريخية برئاسة مدير مكتب الرئاسة أحمد حامد ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم.
استشهاد شاب فلسطيني من بلدة كفر عقب بالقدس وحملة اعتقالات في الضفة والقدس استشهاد شاب فلسطيني من بلدة كفر عقب بالقدس وحملة اعتقالات في الضفة والقدس
اُستشهد شاب فلسطيني اليوم الاثنين، بعد إطلاق النار عليه بشكل مباشر في منطقة الرأس، في بلدة كفر عقب شمال القدس المحتلة.. فيما شنت قوات العدو الصهيوني حملة اعتقالات واسعة بالضفة والقدس المحتلتين.
مؤشر بورصة مسقط يغلق تداولاته على ارتفاع مؤشر بورصة مسقط يغلق تداولاته على ارتفاع
أنهى مؤشر بورصة مسقط (30) تداولاته، اليوم، مرتفعا بـ4.3 نقطة، أي بنسبة 0.09 بالمئة، ليبلغ مستوى 4626.15 نقطة، مقارنة مع آخر جلسة تداول، والتي بلغت 4621.81 نقطة.
الدوري الألماني: فوز بايرن ميونخ على فولفسبورغ بهدفين نظيفين في الدوري الألماني: فوز بايرن ميونخ على فولفسبورغ بهدفين نظيفين في "البوندسليغا"
فاز نادي بايرن ميونخ على ضيفه فولفسبورغ بهدفين دون رد في مباراة جمعت الفريقين الليلة الماضية، ضمن منافسات الأسبوع الثاني من الدوري الألماني لكرة القدم.
اخر الاخبار:
الدوري الألماني: فوز بايرن ميونخ على فولفسبورغ بهدفين نظيفين في "البوندسليغا"
استشهاد شاب فلسطيني من بلدة كفر عقب بالقدس وحملة اعتقالات في الضفة والقدس
ورشة حول برنامج الاعتماد الوطني بهيئة المستشفى الجمهوري في حجة
دورة تدريبية في تحسين جودة الأداء في هيئة الجمهوري بحجة
  تقارير وتحقيقات
وعي إيماني وتنوع فكري في الدورات الصيفية بأمانة العاصمة
وعي إيماني وتنوع فكري في الدورات الصيفية بأمانة العاصمة

وعي إيماني وتنوع فكري في الدورات الصيفية بأمانة العاصمة

صنعاء - سبأ:
شهدت أمانة العاصمة فعاليات ختامية وتكريمية لطلاب المدارس والدورات الصيفية بكافة المديريات، للعام ١٤٤٣هـ تحت شعار "علم وجهاد".

وتكللت الأنشطة والدورات الصيفية بالنجاح من خلال إقامة احتفالات وعروض كشفية بمشاركة أكثر من خمسة آلاف طالب من عموم المدارس الصيفية بالأمانة ومحافظة صنعاء، جسدت في مضمونها إبداعات ومهارات وقدرات الطلاب ومستوى اللياقة البدنية والروح المعنوية التي يتحلون بها.

وتوالت، الفعاليات الاحتفالية الختامية للأنشطة والدورات في مدارس مديريات الأمانة وتكريم المبرزين والأوائل من الطلاب المشاركين فيها بشهادات وجوائز وهدايا رمزية، إضافة للكوادر التعليمية، كنوع من التحفيز والتشجيع للملتحقين.

وأبرزت الفعاليات والعروض والفقرات المتنوعة، والنماذج من قراءات القرآن الكريم والأحاديث النبوية قدرات الطلاب المهارية والإبداعية وتفوقهم إلى جانب تنمية وصقل مواهبهم خلال فترة التحاقهم بالدورات الصيفية.

وتميزت الدورات الصيفية لهذا العام، بتنوع أنشطتها وبرامجها التي لم تقتصر على العلوم الدينية والثقافية والرياضية فحسب، بل شملت أنشطة مهنية وفنية وزراعية وبيئية وصحية واجتماعية وغيرها، بهدف تحقيق أكبر استفادة للمشاركين في مختلف المجالات.

وشملت إقامة الملتقى الصيفي الأول للموهوبين والمبدعين من طلاب المدارس الصيفية، ومسابقات متنوعة وألعاب ورحلات ترفيهية وتعريفية ومخيمات كشفية وتقديم جوائز وهدايا رمزية للمبدعين والمتفوقين، والمشاركة في تنفيذ مبادرات زراعية ونظافة وتنظيم حركة المرور وغيرها.

وجسد نجاح المدارس الصيفية، مستوى الوعي والتفاعل الرسمي والشعبي غير المسبوق، استجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بالاهتمام والحرص على تزويد الأبناء بالعلوم النافعة وتسليحهم بالثقافة القرآنية والإيمانية وتحصين النشء والشباب من الآفكار والثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة.



وأكد مدير مكتب التربية والتعليم نائب رئيس اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية بالأمانة عبدالقادر المهدي، أن الدورات الصيفية هذا العام شهدت تفاعلا وإقبالا غير مسبوق في مديريات الأمانة من خلال إقامة وتنفيذ 778 دورة صيفية مفتوحة و29 مغلقة استقبلت 80 ألفا و600 طالب.

وأوضح أن إجمالي الأنشطة والفعاليات المنفذة بلغ أكثر من 155 ألفا و465 نشاطاً على مستوى المدارس الصيفية بالمديريات، بحسب خطة الأنشطة والبرامج المقرة لهذا العام.

ولفت المهدي إلى أن الأنشطة توزعت على 14 ألفا و447 نشاطا دينيا و15 ألفا و77 رياضيا، و13 ألفا و453 ثقافيا، و8 آلاف و661 فنيا، و5 آلاف و355 اجتماعيا، و6 آلاف و241 نشاطاً مهارياً، و6 آلاف و136 زراعياً، و722 أمسية وفعالية، إضافة إلى 35 ألفاً و357 إذاعة مدرسية.

وتضمنت الأنشطة الصيفية في مجال الإحسان 29 ألف نشاط، وإقامة 645 معرضاً فنياً، وألف و232 رحلة ترفيهية وتعريفية، و911 زيارة ميدانية لطلاب المدارس الصيفية بالمديريات، وفقا لاستمارة تقييمية للأنشطة في المدارس .

وأشار المهدي، إلى أن الأنشطة شملت تنفيذ أكثر من ثلاثة آلاف زيارة للجانب الرسمي، وأكثر من تسعة آلاف من المجتمع، وبلغ عدد أعضاء اللجان المجتمعية المساندة للدورات الصيفية ألف و111 متطوعا.

وعبر عن الفخر والاعتزاز بنجاح الدورات الصيفية وما حققته من ثمار إيجابية خلال هذا العام في تسليح الأبناء بالثقافة القرآنية والإيمانية وإكسابهم مهارات وتنمية وصقل مواهبهم وإبداعاتهم.

وثمن مدير مكتب التربية بالأمانة جهود ودور الكوادر التعليمية والقائمين على المدارس الصيفية وكل من دعم وساهم في إنجاح الأنشطة والدورات التي ساهمت في توسيع مدارك الطلاب وبناء القدرات وتنمية المواهب، وتحصين النشء والشباب من الأفكار والثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة.

وأثنى، على وعي وحرص أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بالمدارس الصيفية والإقبال الذي شهدته هذا العام من قبل الطلاب وجهود اللجان التنفيذية والمجتمعية وتفاعل الجميع لإنجاح الدورات الصيفية.

وأكد المهدي أهمية الدورات الصيفية في بناء جيل متعلم ومثقف بالثقافة القرآنية والتربية الإيمانية، للنهوض بالأمة ومواجهة التحديات التي تتربص بها، والتصدي لمخططات العدو الرامية لاستهداف وطمس الهوية الإيمانية ومسخ النشء والشباب.









  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

تزايد مخاطر المواجهة العسكرية بين أمريكا والصين من أجل تايوان


محافظة صنعاء.. جهود مثمرة في ضبط المخالفات ورفع المخلفات وشق الطرق


قالوا في الإمام الحسين عليه السلام


نفاق الغرب: تبرير لقتل الفلسطينيين العزل وتكريس الاستيطان واستلاب الأرض


عملية "وحدة الساحات" تهز أركان العدو الصهيوني وتوحد ساحات المقاومة


نمو في إيرادات الزكاة بمحافظة صنعاء خلال النصف الأول


رفع 48 ألف طن مخلفات وإبادة أكثر من سبعة آلاف كلب ضال بمحافظة صنعاء


زيارة نانسي لتايوان.. نهاية عصر الهيمنة الأمريكية في العالم


العالم يترقب المآلات المحتملة للمواجهة المحمومة بين واشنطن وبكين بشأن تايوان


حزب الله يحرّك صواريخه والعدو الصهيوني يبحث عن الحل السياسي


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 14-محرم-1444
[ 14 محرّم 1444هـ الموافق 12 اغسطس 2022]
موجز سبأ 13-محرم-1444
[ 13 محرّم 1444هـ الموافق 11 اغسطس 2022]
موجز سبأ 12-محرم-1444
[ 12 محرّم 1444هـ الموافق 10 اغسطس 2022]
قائد الثورة ينصح تحالف العدوان باغتنام الهدنة لإنهاء العدوان ورفع الحصار
[ 12 محرّم 1444هـ الموافق 10 اغسطس 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
قوى العدوان ترتكب 123 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 16 محرّم 1444هـ الموافق 14 اغسطس 2022]
تسجيل 42 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 16 محرّم 1444هـ الموافق 14 اغسطس 2022]
قوى العدوان ومرتزقتها ترتكب 205 خروقات خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 15 محرّم 1444هـ الموافق 13 اغسطس 2022]
تسجيل 95 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 15 محرّم 1444هـ الموافق 13 اغسطس 2022]
تسجيل 53 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الساعات الماضية
[ 14 محرّم 1444هـ الموافق 12 اغسطس 2022]