بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الاثنين، 17 محرّم 1444هـ الموافق 15 اغسطس 2022 الساعة 10:37:22 ص
الرئيس المشاط يوجه بسرعة إغاثة وصيانة وترميم المنازل المتضررة بصنعاء القديمة الرئيس المشاط يوجه بسرعة إغاثة وصيانة وترميم المنازل المتضررة بصنعاء القديمة
التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، اللجنة العليا للحفاظ على المدن التاريخية برئاسة مدير مكتب الرئاسة أحمد حامد ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم.
استشهاد شاب فلسطيني من بلدة كفر عقب بالقدس وحملة اعتقالات في الضفة والقدس استشهاد شاب فلسطيني من بلدة كفر عقب بالقدس وحملة اعتقالات في الضفة والقدس
اُستشهد شاب فلسطيني اليوم الاثنين، بعد إطلاق النار عليه بشكل مباشر في منطقة الرأس، في بلدة كفر عقب شمال القدس المحتلة.. فيما شنت قوات العدو الصهيوني حملة اعتقالات واسعة بالضفة والقدس المحتلتين.
نمو التجارة بين إيران والهند بنسبة 53% خلال النصف الأول من العام الحالي نمو التجارة بين إيران والهند بنسبة 53% خلال النصف الأول من العام الحالي
أعلنت وزارة التجارة الهندية نمو حجم التجارة مع إيران بنسبة 53 في المائة خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
الدوري الألماني: فوز بايرن ميونخ على فولفسبورغ بهدفين نظيفين في الدوري الألماني: فوز بايرن ميونخ على فولفسبورغ بهدفين نظيفين في "البوندسليغا"
فاز نادي بايرن ميونخ على ضيفه فولفسبورغ بهدفين دون رد في مباراة جمعت الفريقين الليلة الماضية، ضمن منافسات الأسبوع الثاني من الدوري الألماني لكرة القدم.
اخر الاخبار:
الأمم المتحدة: السماح بمرور سفينتين تحملان الغذاء باتجاه موانئ كييف
هزة أرضية بقوة 5.1 درجة تضرب شمال غرب الصين
موسكو تستعد لتوسيع علاقاتها الثنائية الشاملة والبناءة مع بيونغ يانغ
طالبان تعلن اليوم اجازة رسمية احتفالا بمرور عام على حكمها
  تقارير وتحقيقات
إيران تدحض اتهامات الكيان الصهيوني بالتخطيط لهجمات في تركيا
إيران تدحض اتهامات الكيان الصهيوني بالتخطيط لهجمات في تركيا

إيران تدحض اتهامات الكيان الصهيوني بالتخطيط لهجمات في تركيا

عواصم- سبأ:

دحضت الجمهورية الإسلامية الإيرانية الجمعة اتهامات الكيان الصهيوني لطهران بالتخطيط لهجمات تستهدف سياحا صهاينة في تركيا، معتبرة أنها اتهامات "سخيفة".

وتهدف الاتهامات الصهيونية إلى الإضرار بالعلاقات الإيرانية- التركية، وصرف الرأي العام التركي والإقليمي عن جرائم الكيان الصهيوني في فلسطين.

وفي هذا السياق، قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زاده في بيان له: إن "هذه المزاعم التي لا أساس لها.. سخيفة وتندرج في إطار مؤامرة مخطط لها تهدف الى تدمير العلاقات بين البلدين المسلمين".. مضيفاً: "نأمل ألا تبقى تركيا صامتة حيال هذه المزاعم".

وكتب المتحدث زاده في تغريدة للوزارة الجمعة: "إن مزاعم لابيد السخيفة، كانت سيناريو أُعِدّ سلفًا لتدمير العلاقات بين البلدين " في إشارة إلى تركيا وإيران.

وكان الكيان الصهيوني قد طالب قبل أيام من الصهاينة في إسطنبول "بالاختباء في غرفهم الفندقية" خشية تهديدات إيرانية محتملة، على خلفية اتهامات إيرانية للكيان بالوقوف وراء اغتيال حسن صياد خدائي القيادي في فيلق القدس.

وأشار تقرير نشرته صحيفة صهيونية إلى أن العديد من الصهاينة قرروا الاحتماء داخل فنادق إسطنبول وسط تحذيرات من عمليات قتل أو اختطاف قد تنفذها إيران.

وأشارت الصحيفة الصهيونية إلى تقارير -لم يتم التحقق من صحتها- تفيد بأن المخابرات الصهيونية والتركية قد أحبطتا بالفعل عدة هجمات خططت لها شبكة واسعة من العملاء الإيرانيين واعتقلت بعض المشتبه فيهم.

وتصاعدت التوترات بين إيران والكيان الصهيوني بعد سلسلة من الحوادث البارزة التي ألقت طهران باللوم فيها على الكيان.

ويقوم الكيان الصهيوني بعمليات اغتيال للقيادات العسكرية الإيرانية بمساندة أمريكية، ففي 22 مايو قُتل العقيد في الحرس الثوري الايراني صياد خدائي بالرصاص أمام منزله في طهران، وقضى ضابطان آخران الشهر الفائت، الأول في حادث والثاني في إطلاق نار.

واتهم الحرس الثوري الخميس "الصهاينة" باغتيال خدائي، معلنا استبدال رئيس دائرة الاستخبارات فيه حسين طائب الذي يتولى هذا المنصب منذ 12 عاما.

ويأتي الرد الإيراني بعد يوم من توجيه وزير خارجية الكيان الصهيوني، يائير لابيد، الشكر لنظيره التركي، مولود تشاووش أغلو، على إحباط المؤامرة المزعومة، والتي وصفها بأنها "خرق واضح للسيادة التركية من جانب إيران".

وقال لابيد في مؤتمر صحفي مع تشاووش أغولو في أنقرة الخميس: "حياة المواطنين الصهاينة أُنقذت في الأسابيع الأخيرة بفضل التعاون الأمني والدبلوماسي بين الكيان وتركيا، هذه الجهود مستمرة".

وتابع لابيد قائلا: "تقف إيران خلف محاولات تنفيذ هذه الهجمات الإرهابية، ولا تدع المعلومات الاستخباراتية مجالا للشك حيال ذلك، نحن لا نتحدث عن قتل سياح صهاينة أبرياء فحسب، بل عن خرق واضح للسيادة التركية من جانب الإرهاب الإيراني أيضا، نثق بأن تركيا تعلم كيف ترد على الإيرانيين في هذا الصدد".

من جهته، قال تشاووش أوغلو إن تركيا "لن تسمح بأي شكل من الأشكال بوقوع مثل هذه الأحداث في البلاد".

وأردف وزير الخارجية التركي قائلا: "من غير الممكن بالنسبة لنا أن نسمح بهذه المواجهات أو الهجمات الإرهابية في بلدنا، لقد تم إيصال الرسائل اللازمة في هذا الإطار".

ولطالما انخرطت إيران والكيان الصهيوني في حرب ظل على مدار سنوات، وقُتل عدد من أعضاء الحرس الثوري الإيراني والمهندسين النوويين الإيرانيين في الأشهر الأخيرة على يد الكيان الصهيوني، وفقا للإعلام الإيراني.

وأكد مسؤول أمريكي ومصدر آخر مطلع على المعلومات الاستخباراتية لـCNN بالعربية أن الكيان الصهيوني يقف خلف اغتيال الكولونيل في الحرس الثوري، صياد خدائي، في طهران الشهر الماضي.

وقال الحرس الثوري الإيراني، الخميس، إنه قام بإقالة رئيس استخباراته المخضرم، حسين طائب، والذي قاد استخبارات الحرس الثوري منذ عام 2009.


  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

تزايد مخاطر المواجهة العسكرية بين أمريكا والصين من أجل تايوان


محافظة صنعاء.. جهود مثمرة في ضبط المخالفات ورفع المخلفات وشق الطرق


قالوا في الإمام الحسين عليه السلام


نفاق الغرب: تبرير لقتل الفلسطينيين العزل وتكريس الاستيطان واستلاب الأرض


عملية "وحدة الساحات" تهز أركان العدو الصهيوني وتوحد ساحات المقاومة


نمو في إيرادات الزكاة بمحافظة صنعاء خلال النصف الأول


رفع 48 ألف طن مخلفات وإبادة أكثر من سبعة آلاف كلب ضال بمحافظة صنعاء


زيارة نانسي لتايوان.. نهاية عصر الهيمنة الأمريكية في العالم


العالم يترقب المآلات المحتملة للمواجهة المحمومة بين واشنطن وبكين بشأن تايوان


حزب الله يحرّك صواريخه والعدو الصهيوني يبحث عن الحل السياسي


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 14-محرم-1444
[ 14 محرّم 1444هـ الموافق 12 اغسطس 2022]
موجز سبأ 13-محرم-1444
[ 13 محرّم 1444هـ الموافق 11 اغسطس 2022]
موجز سبأ 12-محرم-1444
[ 12 محرّم 1444هـ الموافق 10 اغسطس 2022]
قائد الثورة ينصح تحالف العدوان باغتنام الهدنة لإنهاء العدوان ورفع الحصار
[ 12 محرّم 1444هـ الموافق 10 اغسطس 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
قوى العدوان ترتكب 123 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 16 محرّم 1444هـ الموافق 14 اغسطس 2022]
تسجيل 42 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 16 محرّم 1444هـ الموافق 14 اغسطس 2022]
قوى العدوان ومرتزقتها ترتكب 205 خروقات خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 15 محرّم 1444هـ الموافق 13 اغسطس 2022]
تسجيل 95 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 15 محرّم 1444هـ الموافق 13 اغسطس 2022]
تسجيل 53 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الساعات الماضية
[ 14 محرّم 1444هـ الموافق 12 اغسطس 2022]