بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 13 محرّم 1444هـ الموافق 11 اغسطس 2022 الساعة 12:28:10 م
قيادة وحدات الشرطة العسكرية تُحتفي بتخرج دفعة قيادة وحدات الشرطة العسكرية تُحتفي بتخرج دفعة "ولينصرن الله من ينصره"
شهد ميدان الكلية الحربية اليوم عرضاً عسكرياً مهيباً لخريجي دفعة "ولينصرن الله من ينصره" من وحدات الشرطة العسكرية.
سلمي: تصريحات السيد نصر الله تفيد بأن جبهات المقاومة جاهزة للرد سلمي: تصريحات السيد نصر الله تفيد بأن جبهات المقاومة جاهزة للرد
اعتبر المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين طارق سلمي، أن تصريح السيد حسن نصرالله حول استعداد حزب الله للرد على أي استهداف صهيوني لأي إنسان في لبنان، يوجه رسالة عملية وإعلامية للعدو الصهيوني تفيد بأن جميع جبهات محور المقاومة جاهزة وموحدة للرد على جرائم العدو.
تباطؤ التضخم في روسيا خلال أغسطس الجاري على أساس سنوي تباطؤ التضخم في روسيا خلال أغسطس الجاري على أساس سنوي
أعلنت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية، عن تباطؤ التضخم في روسيا على أساس سنوي، حيث بلغ بحلول الثامن من أغسطس الجاري مستوى 15.01 في المائة بعد أن كان المؤشر قبل أسبوع عند مستوى 15.3 في المائة.
طاولة المنتخب الوطني تهدي اليمن برونزية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي طاولة المنتخب الوطني تهدي اليمن برونزية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي
أحرز المنتخب الوطني لكرة الطاولة الميدالية البرونزية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي تستضيفها مدينة قونيا التركية.
اخر الاخبار:
تباطؤ التضخم في روسيا خلال أغسطس الجاري على أساس سنوي
دوجاريك: الوكالة الدولية للطاقة الذرية تعتزم زيارة محطة زابوروجيه النووية
سلمي: تصريحات السيد نصر الله تفيد بأن جبهات المقاومة جاهزة للرد
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة ابنة عضو المجلس هادي الرزامي
  محلي
مناقشة اداء مركز تقنية المعلومات وإعلان فتح باب القبول والتنسيق الجامعي
مناقشة اداء مركز تقنية المعلومات وإعلان فتح باب القبول والتنسيق الجامعي

مناقشة اداء مركز تقنية المعلومات وإعلان فتح باب القبول والتنسيق الجامعي

صنعاء - سبأ :
ناقش مجلس إدارة مركز تقنية المعلومات في التعليم العالي في اجتماعه اليوم بصنعاء برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي - رئيس المجلس، حسين علي حازب سير أداء المركز وخططه المستقبلية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، ووكيلا الوزارة الدكتور غالب القانص، وصادق الشراجي، ووكيلا وزارة التربية والتعليم احمد النونو، وإبراهيم شرف، تقرير اللجنة التنفيذية للمركز المقدم من مستشار الوزير محمود الصلوي والمتضمن الإنجازات المحققة خلال العام الماضي وقرارات الاجتماع السابق.

واستعرض الاجتماع بحضور، الوكيل المساعد لقطاع التخطيط بوزارة التعليم العالي الدكتور إلهام السنباني وأعضاء المجلس من رؤساء الجامعات الحكومية وممثلي عن الجهات الأهلية والقطاع الخاص والاتصالات تقرير النجاحات التي حققتها البوابة الإلكترونية للتنسيق والقبول الموحد في الجامعات اليمنية، ومستوى التعاون الفني بين المركز والجامعات فيما يتعلق بتقنية المعلومات وتحديث وتطوير الأنظمة المعنية بالأتمتة وتبادل المعلومات والبيانات.

فيما استعرض المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد حسن عبد الرزاق، مراحل إنشاء المركز منذ 2007م وانجازاته وأهدافه لتطوير الخدمات المستدامة لتكنولوجيا المعلومات في قطاع التعليم العالي وتطوير شبكة بحثية وتعليم وطنية لتحسين نوعية التعليم في اليمن،خصوصاً مع التوجه نحو الذكاء الاصطناعي والبيئات الذكية وعلم البيانات وتحديات الأمن السيبراني.

كما استمع المجتمعون إلى إيضاح من الدكتور موسى غراب حول مشروع بوابة التنسيق والقبول الموحد للدراسات العليا في الجامعات اليمنية والخدمات الالكترونية المضافة على البوابة الالكترونية الرسمية للتنسيق والقبول الموحد بالجامعات اليمنية، وكذا مناقشة الأساس القانوني لرسوم الأنشطة الخاصة بالمركز ، والحساب الختامي 2021م والموازنة التقديرية للعام 2022م .

وأقر الاجتماع إحالة الحساب الختامي إلى محاسب قانوني للمراجعة وتقديم للاجتماع القادم لإقراره.

وفي الاجتماع أشاد وزير التعليم العالي بدور قيادة وكوادر مركز تقنية المعلومات على جهودهم المبذولة وبصماتهم الملموسة في تنفيذ مشاريع الأتمتة والأنظمة الرقمية المصاحبة والربط المالي والشبكي مع الجهات المعنية والبوابة الالكترونية للتنسيق والقبول الموحد بالجامعات اليمنية ودورها في معالجة كثير من الإشكاليات.

وعقب الاجتماع دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدء عملية التنسيق والقبول الإلكتروني الموحد بالجامعات الحكومية للأنظمة ( العام ، والموازي، والنفقة الخاصة) وكذا فتح البوابة للتسجيل في الجامعات الأهلية عبر البوابة الإلكترونية( http:// oasyemen.net/index.html ) " للعام الجامعي 1443هجرية.

كما أعلنت الوزارة في نفس الوقت فتح باب التنافس على المقاعد المجانية، وتحديد موعد 31 من يوليو القادم لإغلاق البوابة الالكترونية على أن يبدأ العام الجامعي الجديد في الأول من محرم القادم.

وعقب التدشين أعلن وزير التعليم العالي عن فتح البوابة الالكترونية للتنسيق والقبول لأول عام لجميع الأنظمة العام والموازي والنفقة الخاصة في الجامعات الحكومية والأهلية والمقاعد المجانية في وقت واحد، وإغلاقها للجامعات الطبية التي لم تتقدم لمجلس الاعتماد الأكاديمي للحصول على الاعتماد البرامجي .

وأوضح الوزير حازب، أن الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من المحافظات الواقعة تحت الإحتلال ليس عليهم أي اجراءات إضافية فهم طلاب يمنيين، وينطبق عليهم شروط ومعايير القبول في أمانة العاصمة و بإمكانهم التقدم للتنسيق والقبول في إي جامعة حسب السياسة العامة للتنسيق والقبول في الحقوق والواجبات .

من جانبه اوضح نائب وزير التعليم العالي أن البوابة الخاصة بالمقاعد المجانية فتحت اليوم بالتزامن مع فتح باب التنسيق والقبول بالبوابة الالكترونية للمنافسة على المقاعد المجانية للعام الجامعي 1443 هجرية.

فيما أوضح وكيل وزارة التربية النونو أن الوزارة سلمت كافة البيانات المطلوبة لخريجي التعليم العالي وكذا جهزت شهادات مؤقتة لخريجي 2020-2021م وسلمتها للمدارس بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي لتمكينهم في التسجيل بالجامعات اليمنية خلال العام الجاري.

  المزيد من (محلي)  

رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة ابنة عضو المجلس هادي الرزامي


وزير الزراعة يتفقد منظومة الري بالسيول في وادي سهام


الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويدعو إلى توخي الحيطة والحذر


طاولة المنتخب الوطني تهدي اليمن برونزية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي


ورشة بهيئة الابتكار تناقش مسارات تقييم نظام الاستقطاب


المنتخب الوطني للطاولة يتأهل إلى ربع نهائي دورة ألعاب التضامن الإسلامي بتركيا


قوى العدوان ترتكب 158 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية


وزير الثقافة يتفقد أضرار استمرار الأمطار بمدينة صنعاء القديمة


الاطلاع على أراضي الوقف المعدّة للاستصلاح الزراعي في الحديدة


فنية هيئة العلوم تضيف قطاعا يختص بأبحاث معالجة آثار العدوان


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 12-محرم-1444
[ 12 محرّم 1444هـ الموافق 10 اغسطس 2022]
قائد الثورة ينصح تحالف العدوان باغتنام الهدنة لإنهاء العدوان ورفع الحصار
[ 12 محرّم 1444هـ الموافق 10 اغسطس 2022]
الرئيس المشاط يلتقي رئيس مصلحة الدفاع المدني
[ 12 محرّم 1444هـ الموافق 10 اغسطس 2022]
الرئيس المشاط يلتقي وزير التخطيط والتنمية
[ 12 محرّم 1444هـ الموافق 10 اغسطس 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
قوى العدوان ترتكب 158 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 12 محرّم 1444هـ الموافق 10 اغسطس 2022]
قوى العدوان ترتكب 185 خرقاً للهدنة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 11 محرّم 1444هـ الموافق 09 اغسطس 2022]
قوى العدوان ترتكب 143 خرقاً للهدنة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 10 محرّم 1444هـ الموافق 08 اغسطس 2022]
تسجيل 56 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الساعات الماضية
[ 10 محرّم 1444هـ الموافق 08 اغسطس 2022]
قوى العدوان ترتكب 185 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 09 محرّم 1444هـ الموافق 07 اغسطس 2022]