بحث :  
بدء دورة تدريبية في مجال التخطيط الاستراتيجي القومي بصعدة
بدء دورة تدريبية في مجال التخطيط الاستراتيجي القومي بصعدة
[04/ديسمبر/2021]

صعدة - سبأ :

بدأت في محافظة صعدة اليوم دورة تدريبية في مجال التخطيط الاستراتيجي القومي وفقاً للرؤية الوطنية، ينظمها مكتب التخطيط والتنمية بالمحافظة بالتعاون مع جامعة صعدة.

تهدف الدورة على مدى عشرة أيام، إكساب 30 متدرباً من مديريات المحافظة والمكاتب التنفيذية في مجال برنامج التخطيط الاستراتيجي القومي لكوادر الوحدات التنفيذية في السلطة المركزية والمحلية والحاسوب ومهارات حول تقييم الوضع الراهن وفقاً للرؤية الوطنية.

وفي افتتاح الدورة أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض، إلى أهمية مواكبة المرحلة الراهنة بتطوير المهارات وتنمية القدرات وإقامة مثل هذه الدورات تلبية لاحتياج المحافظة وكوادرها في مجال التخطيط الاستراتيجي القومي.

وأكد أهمية التخطيط الاستراتيجي، للفترة المقبلة والعمل على تأهيل القدرات وتنشيط العمل المجتمعي.

فيما أشاد مدير مكتب التخطيط والتنمية بالمحافظة الدكتور ناصر حربان، بدعم قيادة المحافظة للمكاتب التنفيذية ومكتب التخطيط والتنمية بشكل خاص.

وذكر أن الدورة التدريبية تأتي بناءً على توجيهات قيادة المحافظة لما للتخطيط الاستراتيجي من أهمية خاصة في المديريات والمكاتب التنفيذية للوصول إلى خطة واقعية تلامس احتياجات المجتمع.

ولفت إلى أن الدورة تستهدف 15 مديرية و15 من المكاتب لوضع قاعدة أساسية لمدراء التخطيط في المكتب والمديريات في علوم الحاسوب "الورد والاكسل" ومعارف عن إعداد الخطط الاستراتيجية وصولاً إلى إعداد خطة أنموذجية في المراحل المقبلة وعملية متابعة المشاريع وايجاز الخطط ورفع التقارير.

حضر افتتاح الدورة نائب عميد كلية العلوم الإنسانية والإدارية بجامعة صعدة الدكتور غالب مطر والماجستير علوم الحاسوب بجامعة صعدة الدكتور بلال الشامي.


رئيس الوزراء يعزّي في وفاة الشخصية الوطنية زكي محمد خليفة
القوة الصاروخية تستهدف تجمعاً لمرتزقة العدوان في مأرب
ندوة ثقافية في معين بأمانة العاصمة تحيي ميلاد الزهراء
تشييع جثمان الشهيد الرائد اسامة منصور الشاوش بريمة
ابناء الحديدية بريمة ينددون بتصعيد العدوان
مجلس القضاء الأعلى ينعي مستشار رئيس المحكمة العليا
السفير صبري يثمن تضامن حركة الجهاد الإسلامية الفلسطينية مع اليمن
فعالية في الجوف بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء
شركة النفط: تحالف العدوان يحتجز سفينة جديدة
فعاليات في أمانة العاصمة تحيي ذكرى ميلاد الزهراء