بحث :  
إدارة مرور محافظة إب تنظم المؤتمر المروري الأول
إدارة مرور محافظة إب تنظم المؤتمر المروري الأول
[28/نوفمبر/2021]

إب - سبأ :

نظمت إدارة المرور بمحافظة إب اليوم، المؤتمر المروري الأول بمشاركة مكتب اﻷشغال العامة والجهات التنفيذية المعنية تحت شعار "السلامة المرورية مسؤولية مشتركة" .

هدف المؤتمر الذي جاء تنفيذاً لما تضمنته الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة، إلى تطبيق إجراءات السلامة والأنظمة والقوانين المرورية، وتعزيز مستوى الوعي في أوساط المجتمع للحد من الحوادث المرورية.

وأكد محافظ إب عبدالواحد صلاح في المؤتمر الذي حضره وكيل المحافظة يحيى القاسمي ومدير الأمن العميد عبدالله الطاووس، الاهتمام بالقضايا المرورية، واتخاذ إجراءات للحد من المخالفات والحوادث المرورية.. مشيداً بدور رجال المرور في تنظيم حركة السير وتعزيز جهود الأمن بالمحافظة.

ودعا الجهات المعنية إلى تنفيذ حملة مشتركة لرفع المخالفات من الشوارع ﻹنهاء اﻹختناقات المرورية .. مشدداً على ضرورة اضطلاع المكاتب التنفيذية بدورها في مساندة إدارة المرور.

وثمن محافظ إب الجهود المبذولة لصيانة الشوارع الرئيسية والفرعية، لافتاً إلى أن تكريم إدارة المرور جاء في إطار اهتمام قيادة السلطة المحلية بتعزيز الأداء المروري.

فيما استعرض مدير المرور بالمحافظة العقيد خالد أنعم، الإجراءات التي تم اتخاذها في إطار المصفوفة التنفيذية للخطة المرورية .. مشيدا بتعاون الجهات ذات العلاقة ومساندتها لجهود إدارة المرور لتنظيم حركة السير بما يحقق السلامة للمجتمع.

وتطرق إلى الصعوبات والإشكاليات التي تواجه إدارة المرور، ودور الجهات المعنية في معالجتها .. مؤكدًا الحرص على تطوير العمل المروري وضبط المخالفات وترقيم الدراجات النارية وتنظيم سيرها .

بدوره استعرض نائب مدير عام مكتب اﻷشغال العامة بالمحافظة إبراهيم الحدي، خطة المكتب لتنظيم الشوارع وإيجاد المعالجات المناسبة لمشكلات الأسواق والمنشآت الخاصة التي تعيق حركة السير .. مؤكداً الحرص على تجهيز الطرقات بوسائل السلامة المرورية حفاظاً على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

وطالب بدعم جهود رفع الوعي المروري في أوساط المجتمع للحد من الحوادث المرورية وإشراك الجهات ذات العلاقة في أعمال المتابعة والتقييم لمستوى تنفيذ الخطة الإستراتيجية للسلامة المرورية.

حضر المؤتمر مدير عام مصلحة الأحوال والسجل المدني العميد محمد الحارثي والمستشار برئاسة الوزراء حميد عنتر ومدير اﻹصدار اﻵلي بإدارة المرور المقدم محمد اﻷشرم، وعدد من القيادات اﻷمنية بالمحافظة.

 


قبائل بني حشيش تنظم وقفة للتنديد بتصعيد العدوان الأمريكي السعودي
الأرصاد يتوقع استمرار الأجواء الباردة خلال الساعات المقبلة
القلق الصهيوني من اليمن
وقفة أمام السفارة الإماراتية في برلين تنديداً بجرائم العدوان
استشهاد مواطن بقصف للعدوان على صعدة وخروقات متواصلة بالحديدة
القوة الصاروخية تستهدف تجمعاً لمرتزقة الإمارات في شبوة
شركة النفط : تحالف العدوان يحتجز سفينة ديزل جديدة
وقفة لأبناء شدا بصعدة تندد بالتصعيد والحصار الأمريكي
طيران العدوان يشن 23 غارة على مأرب
رئيس مجلس النواب يهنئ نظيريه الاسترالي والهندي بالعيد الوطني