بحث :  
 تكريم الفائزين في بطولة الجمهورية لرياضة الصم في صنعاء
 تكريم الفائزين في بطولة الجمهورية لرياضة الصم في صنعاء
[24/نوفمبر/2021]

صنعاء - سبأ :

كرّمت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم ونادي الصم الرياضي في أمانة العاصمة، اليوم، أبطال النادي الفائزين في بطولة الجمهورية لألعاب: الشطرنج، والرماية، والبولينج، التي نُظمت في سبتمبر الماضي.

حيث حصد لاعبو النادي: وليد همدان عتيل، ورهيب العماد، ومروان هزاع، المراكز الثلاثة الأولى على الترتيب في منافسات الشطرنج ضمن البطولة التي نظمها الاتحاد اليمني لرياضة الصم.

وأحرز ثلاثي النادي (هزاع محمد وإسكندر شمسان ومحمد قاسم) المراكز الأولى في منافسات الرماية "بندقية"، فيما حقق محمد القطامي المركز الثالث في الرماية بالمسدس، وأحمد أبو منصر البرونزية في منافسات البولينج رجال.

وفي لعبة بولينج السيدات، ذهب لقب البطل والوصيف إلى لاعبتي النادي وفاء السلطان ومروى الجبري، بينما ظفرت زميلتهما سلوى الجائفي بفضية البولينج للسيدات.

وفي التكريم، أشاد رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين، عبدالله بنيان، بجهود تنظيم البطولة والحفل التكريمي لكوكبة من نجوم نادي الصم الذين حصدوا ألقاب البطولة الرياضية.

وأكد أن الأشخاص ذوي الإعاقة في اليمن، ومنهم الصم، قادرون على صنع الإبداع، وتحقيق الإنجاز في حال تم تبنّيهم والاهتمام بهم ورعايتهم.

من جانبه، هنأ رئيس جمعية رعاية الصم والبكم، يحيى سرور، اللاعبين الفائزين .. معتبرا ما حققوه إنجازاً يضاف إلى سجل رياضة المعاقين بشكل عام، وشريحة الصم بوجه خاص، التي أفرزت نجوماً حققوا إنجازات في مختلف الألعاب محلياً وخارجياً.

وأُلقيت في الحفل كلمات، أكدت أهمية توفير الدعم اللازم من قِبل صندوقي رعاية وتأهيل المعاقين ورعاية النشء والشباب والرياضة، للنهوض برياضة المعاقين، وتنفيذ أنشطة اتحاد رياضة المعاقين والصم والبكم، وغيرها من الجهات التي تعنى بهذه الشريحة.

وأشادت بجهود الاتحاد والنادي في تنظيم بطولات رياضية، رغم قلّة الدعم وشحة الإمكانيات وظروف العدوان والحصار.

ونوّهت الكلمات بدور جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم في تأهيل منتسبيها، وتبنّي مواهبهم ودعمهم المستمر، ليكونوا فاعلين في مجتمعهم ومساهمين في بناء وتنمية وطنهم.

وفي الختام، الذي حضره رئيس نادي الصم الرياضي هاشم السواري ونائبته نجاة العمري وأمين عام الجمعية فواز علوان ومدير المشاريع في الجمعية عبدالسلام معصار، تم تكريم اللاعبين واللاعبات الفائزين، والجهات الداعمة.


التعادل السلبي يخيم على لقاء اليمن الدولي والمصرف في بطولة الشركات
تواصل منافسات دوري صمود الجراحي لكرة القدم في الحديدة
شباب نادي وحدة صنعاء يحرز كأس عيد الاستقلال 30 نوفمبر بصنعاء
دونارومان يفوز بجائزة أفضل حارس في العالم
دورة تدريبية لحكام كرة القدم في حجة
الصين: "أوميكرون" يزيد من صعوبات تنظيم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية
تتويج الأرجنتيني ليونيل ميسي الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2021م
كرواتيا تبلغ نصف نهائي كأس ديفيس لكرة المضرب
يمن موبايل يتأهل إلى ربع نهائي بطولة الشركات
مناقشة سبل تفعيل نشاط فرع اتحاد تنس الطاولة بحجة