بحث :  
شمخاني يدعو الكيان الصهيوني إلى التفكير برد إيران المدمر
شمخاني يدعو الكيان الصهيوني إلى التفكير برد إيران المدمر
[24/اكتوبر/2021]

طهران- سبأ:

حذر أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، الكيان الصهيوني من القيام بأي عدوان ومغامرة ضد بلاده.. داعيا الصهاينة الى التفكير برد إيران المدمر.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن شمخاني في تغريدة له على توتير، قوله: "بدلا من تخصيص ميزانية بقيمة 1.5 مليار دولار للأعمال الشريرة ضد إيران، يجب على الكيان الصهيوني التفكير لتوفير تمويل بعشرات الآلاف من المليارات من الدولارات لإصلاح الأضرار التي ستنجم عن رد إيران الساحق".

وكانت القناة 12 العبرية، قد ذكرت أن حكومة الكيان الصهيوني وافقت على ميزانية بقيمة 5 مليارات شيكل (1.5 مليار دولار) لتعزيز قدراتها على استهداف البرنامج النووي الإيراني.

وذكرت القناة، أن "الأموال ستوجه نحو الطائرات وجمع المعلومات الاستخبارية، ربما باستخدام الأقمار الصناعية، من بين خيارات أخرى".

وكان سفير ومندوب إيران الدائم لدى الامم المتحدة، مجيد تخت روانجي، قد حذر الكيان الصهيوني من "أي خطأ في الحسابات ومغامرة محتملة ضد إيران، ومن ضمن ذلك ضد برنامجها النووي السلمي".

وجاء ذلك في رسالة وجهها روانجي يوم 13 أكتوبر الى الرئيس الدوري لمجلس الأمن الدولي ردا على التهديدات الإسرائيلية الأخيرة ضد إيران.

وورد في الرسالة: "خلال الأشهر الأخيرة ازداد عدد وشدة تهديدات الكيان الإسرائيلي الاستفزازية والمغامرة باستمرار، إذ بلغ مستوى تحذيريا، وآخرها ما صدر عن رئيس أركان جيش الكيان الذي هدد بأن "الخطط العملياتية ضد البرنامج النووي الإيراني يجري تطويرها، وأن العمليات ستستمر لتدمير قدرات إيران في مختلف المجالات وفي أي وقت كان".


الوفد الإيراني إلى فيينا: أولويتنا إلغاء الحظر المفروض على البلاد
لافروف: روسيا ستواصل جهودها للقضاء على الإرهاب في سوريا نهائياً
الخارجية الفلسطينية: الاحتلال يشن حربا مفتوحة على الوجود الفلسطيني في الأغوار
وزير الخارجية الكوبي: لن نسمح للولايات المتحدة بزعزعة استقرار بلادنا
الرئيس الصيني : سنظل نقف إلى جانب حق وعدالة القضية الفلسطينية
الرئيس التونسي: الدولة ليست لقمة سائغة ومن يعمل على ضربها واهم
قرداحي: أحتقر من يتهمني بالعمالة لحزب الله
بولندا تمدد حالة الطوارئ على حدودها مع بيلاروسيا بسبب ازمة اللاجئين
كيان الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة
الخارجية الروسية تتهم أوكرانيا بالتحشيد العسكري في منطقة دونباس