بحث :  
صحة المحويت يؤكد جاهزية الطواقم الطبية الخاصة بفعاليات الاحتفال بالمولد النبوي
صحة المحويت يؤكد جاهزية الطواقم الطبية الخاصة بفعاليات الاحتفال بالمولد النبوي
[17/اكتوبر/2021]

المحويت  - سبأ :

أكد مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة المحويت جاهزية الطواقم الطبية الخاصة بالفعاليتين المركزيتين المكرستين للاحتفاء بذكرى المولد النبوي في ساحتي مديرية الرجم وجبل المحويت.

وأوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أمين حبيش، جاهزية سبع مستشفيات بمركز المحافظة والمديريات وتعزيز الكوادر الطبية وتوفير الأدوية والمستلزمات وتجهيز طاقم وسيارة إسعاف في أقسام طوارئ المستشفيات.

وأكد أنه تم تجهيز أربع عيادات ومخيمات طبية ميدانية مزودة بالأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة على الساحتين وبطاقم طبي مكون من 18 طبيباً وفني تمريض طوارئ لكل ساحة.

ولفت إلى تخصيص 285 من الكوادر الطبية الميدانية لتقديم خدمات طبية طارئة منهم 70 مسعفاً ميدانياً مدربين ومجهزين بحقائب الإسعافات الأولية موزعين على الساحتين وتجهيز ثمان سيارات إسعاف على متنها 33 مسعفاً موزعة على مواقع مؤقتة على الطرق الرئيسية ورفع جاهزية مستشفيات مركز المحافظة والمديريات وتخصيص سعة سريرية بأقسام العمليات والعناية والطوارئ.

وأفاد بأنه تم توزيع الفرق الطبية وسيارات الاسعاف والعيادات والمخيمات الطبية الميدانية على ساحتي الاحتفال ومداخلها ومداخل المحافظة والمديريات والطرق الرئيسية والمستشفيات.

ولفت الدكتور حبيش إلى جهوزية غرفة عمليات المحافظة والمستشفيات وتعزيز المناوبين وتوزيع المهام والجهوزية التامة بطاقم مكون من 30 عضواً وفقاً للخطة المعدة لتغطية وتأمين ساحتي الفعاليتين بالخدمات الطبية الطارئة والنقل الإسعافي.


تدشين فعاليات ذكرى الشهيد في مناخة بصنعاء
أحزاب المشترك: جريمتا العدوان في تعز وصنعاء تؤكدان زيف دعوات واشنطن للسلام
محافظ صنعاء يطلع على تسوية موقع هناجر ومعدات النظافة
وكيل قطاع الاستثمار بصنعاء يتفقد المنشآت الصناعية بسنحان
تدشين مهام لجان تقييم أداء الأجهزة المحلية بمديريات محافظة صنعاء
حملة للرقابة على بيع الخبز بالكيلو بذمار
وقفة حاشدة في نهم تدعو المغرر بهم العودة لحضن الوطن
بدء دورة تدريبية حول الإدارة الصفية بمحافظة عمران
الأرصاد يتوقع أجواء باردة إلى شديدة البرودة أثناء الليل والصباح الباكر
وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجمهورية فنلندا