بحث :  
السلطة القضائية بإب تحتفي بذكرى المولد النبوي
السلطة القضائية بإب تحتفي بذكرى المولد النبوي
[14/اكتوبر/2021]

إب - سبأ :

نظمت السلطة القضائية في محافظة إب اليوم، فعالية إحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف للعام الهجري 1443.

وفي الفعالية أكد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني أن الاحتفاء بهذه المناسبة الجليلة يعبر عن الحب والتعظيم لرسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وعلى آله .. مبينا مكانة سيد الخلق في نفوس اليمنيين وإرتباطهم به ونصرته منذ بزوغ الدعوة الإسلامية.

وقال " نحمد الله أن جعلنا المولى عز وجل من أمة محمد صلوات الله عليه".. داعيا الجميع لاستشعار المسؤولية الدينية والوطنية في ظل الظروف الراهنة في نصرة المستضعفين تأسيا بنبي الرحمة والسير على خطاه.

وأشار إلى واجبنا تجاه التضحيات للانتصار للوطن، وتنفيذ توجيهات القيادة الثورية لإفشال مخططات العدوان ومؤامراته لتركيع الشعب اليمني.

 من جانبه أوضح محافظ إب عبدالواحد صلاح ، أن الواجب علينا ان نجعل من ذكرى مولد النور والهداية محطة لتعميق العلاقة بين المسلمين و قائدهم النبي الاعظم والسعي للإقتداء به قولا وعملا .

ولفت إلى  إلى أن مظاهر الفرح والإبتهاج التي تعم كافة المناطق والمديريات والمحافظات اليمنية بهذه المناسبة تدل على مدى الحب والولاء للرسول الأعظم صلوات الله عليه.

وحث الجميع على المزيد من التلاحم والاصطفاف لإفشال المؤامرات التي تحاك باليمن وشعبه .. مستشهدا بما يجري في المحافظات الواقعة تحت الاحتلال والوصاية من جرائم وانتهاكات وإغتيالات وفوضى أمنية ليس لها مثيل.

ودعا محافظ إب الجميع للاحتشاد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة بهذه المناسبة، وبما يسهم في ايصال رسالة للعالم أن الشعب اليمني يجل ويعتز ويفتخر بنبيه الهادي إلى سواء السبيل .

بدوره أكد رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي ، في كلمة له بالحفل الذي حضره رئيس نيابة الاستئناف القاضي الدكتور مروان المحاقري، أن الاحتفاء بمولد الرسول الخاتم والنبي العظيم يعبر عن فرحتنا به وتمسكنا برسالته التي أخرج من خلالها الأمة من الظلمات إلى النور .. مشددا على ضرورة التحلي بأخلاقه وسيرته العطرة والتي بفضلها سيكتب لنا النصر والتمكين التي تلوح بشائره في الافق.

وبارك للقيادة الثورية والسياسية هذه الاحتفالات والانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان في مختلف جبهات العزة والكرامة .. مؤكدا أن الشعب شعب الايمان والحكمة وأحفاد الأنصار لن يذل أو يخنع مهما تمادى العدوان في جرائمه وصلفه.

فيما تناول مشرف عام المحافظة يحيى اليوسفي جانبا من حياة رسولنا العزيز في تسيير وتنظيم شؤون الأمة، مشيرا إلى مسؤولية القضاة  في ترسيخ قيم العدالة وانصاف المظلومين .

وفي كلمة العلماء أستعرض العلامة ياسين العبادي ملامح من سيرة الرسول الكريم والمقاصد الدينية من الإحتفال بذكرى مولده الشريف .. موضحا أن إحياء هذه المناسبة يعزز من اتربطنا بأعظم قائد عرفه التاريخ لنستمد منه القوة والشجاعة والصمود ضد أبشع عدوان يمارسه أعداء الأمة.

تخلل الفعالية أبريت انشادي وموشحات دينية من تنفيذ مكتب الثقافة ومؤسسة أماس وقصيدة معبرة للشاعر عبدالقادر البناء .

حضر الفعالية وكيل وزارة العدل للشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني ومستشار المحافظة عمار بدر الشعيبي  ورؤساء الشعب والمحاكم الابتدائية ووكلاء النيابات والقضاة وموظفي السلطة القضائية بالمحافظة .


أوقاف البيضاء يوزع سلال غذائية للفقراء والمحتاجين بمكيراس
تواصل بطولات كرة القدم في عدد من مديريات محافظة الحديدة
مناقشة أداء قطاع الإعلام بوزارة الشباب والرياضة
استشهاد وإصابة أربعة مواطنين بنيران العدو السعودي في صعدة
رصد 252 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
الاطلاع على خدمات واحتياجات مستشفى الثورة العام في البيضاء
الرئيس المشاط يبعث برقية تهنئة إلى أمين عام الأمم المتحدة
إزالة 25 مخالفة بناء في همدان بمحافظة صنعاء
تدشين إصدار الصحائف العقارية وسندات الملكية في أول وحدة جوار بمنطقة بني مطر
طيران العدوان يشن 28 غارة على محافظة مأرب