بحث :  
فعالية لعدد من المكاتب بذمار في ذكرى المولد النبوي
فعالية لعدد من المكاتب بذمار في ذكرى المولد النبوي
[14/اكتوبر/2021]

ذمار - سبأ :

نظمت مكاتب الشئون الاجتماعية والعمل والشباب والرياضة والثقافة ووكالة الأنباء اليمنية "سبأ" ومكتبة البردوني بمحافظة ذمار اليوم فعالية خطابية وفنية وشعرية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، أشار محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي إلى صبر النبي الكريم على إيذاء أهل مكة وما لقيه من ترحاب من أهل المدينة.

 ولفت إلى أنه ليس من الغريب أن يختلف المشهد اليوم من مجتمع اليمن والأعراب الذين وصفهم الله تعالى بأشد الناس كفرا وأن يتحالفوا مع اليهود أشد الناس عداوة للنبي وأمته.

 وبين أن الاحتفاء بمولد رسول الله صلى الله عليه وسلم يغيض أعداء الإسلام، مشيرا إلى إحياء الشعب اليمني لهذه الذكرى العظيمة منذ القدم.

وأكد أهمية جعل هذه المناسبة يوما للفرح والسرور وزرع حب النبي في نفوس الأطفال وأن نحرص على مشاركتهم الاحتفال في يوم المولد النبوي ونقدم لهم هدايا لترسيخ حب الرسول ونهجه في نفوسهم فهو حصانة وخير قدوة لهم وللأمة كافة.

وحث محافظ ذمار خلال الفعالية بحضور وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق، على أن يكون الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة هذا العام أفضل من الأعوام السابقة، والحشد والمشاركة في الفعالية المركزية.

فيما اعتبر مدير مكتب الثقافة في كلمة المكاتب المشاركة، ذكرى المولد النبوي أعظم مناسبة يحتفل بها الشعب اليمني والعالم الإسلامي، لمكانة الرسول العالية في قلوبهم وفرحا بمولد خير البشرية ومعلمها وهاديها.

 وتطرق إلى ما تحلى به الرسول صلى الله عليه وآله وسلم من مكارم الأخلاق والصفات الحميدة والسجايا العظيمة.. مبينا أهمية إحياء ذكرى مولده لاستحضار سيرته ومناقبه، وتعاليم وقيم رسالته التي أخرجت الناس من براثن الجاهلية إلى نور الهداية والحق المبين.

 وأشار إلى أن ميلاد سيد الخلق أهم حدث في تاريخ البشرية كونه حمل الرسالة السماوية الخاتمة إلى الناس جميعا.. لافتا إلى أن مظاهر الاحتفاء المتنوعة بهذه الذكرى الدينية في اليمن وذمار خاصة، تجسد الولاء لله وحب رسوله والتمسك برسالته مهما كانت التحديات.

فيما أكد أمين الكليبي في كلمة المنظمات والاتحادات والنقابات والجمعيات، أن اليمنيين كانوا ومازالوا وسيظلون على عهدهم وولائهم لله ورسوله عليه السلام، مشيرا إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى إحياء لمبادئ الدين ومحطة لاستلهام الدروس من سيرة خاتم الأنبياء والمرسلين والاقتداء بنهجه.

وأشاد بالانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، مثمنا تضحيات الشهداء والجرحى في سبيل الدفاع عن سيادة الوطن ووحدته وأمنه واستقراره.

 وقدمت خلال الفعالية فقرة إنشادية ورقصات تهامية لفرقة الشهيد الصماد بمحافظة الحديدة، وقصائد شعرية عبرت عن أهمية المناسبة ومكانة الرسول الكريم وحال الأمة اليوم والصمود في وجه العدوان، والتي ألقاها رئيس جمعية الشعراء الشعبيين بالمحافظة علي القعشمي ورئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين الحسين الشوكاني وفؤاد شوباص.

حضر الفعالية مدراء مكاتب الشئون الاجتماعية والعمل خالد المقدشي والشباب والرياضة أمين عاطف ووكالة الأنباء "سبأ" عبدالحليم الأكوع ومكتبة البردوني عبده الحودي وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي والإشرافي وممثلي الاتحادات والنقابات والمنظمات والجمعيات وشخصيات إجتماعية.


رئيس الوزراء يعزي في وفاة المناضل عبدالرزاق المجيدي
توزيع سلال غذائية للفقراء في حريب بيحان بمأرب
وقفة لأبناء مربّع شمير في تعز للتأكيد على الصمود ورفد الجبهات
 تشييع جثمان الشهيد نصار حفيظ بأفلح الشام محافظة حجة
مناقشة تحضيرات عقد ورشة خاصة بتطوير القطاع السياحي في إب
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ حسين عبدربه المرادي
تنفيذي شبوة يناقش أوضاع المديريات المحررة ويشيد بالموقف المشرّف لأبنائها
رفد القطاع الصحي في الحديدة بـ 192 ثلاجة تعمل بنظام الطاقة الشمسية
ضبط نصف طن مبيدات ممنوعة في تعز قادمة من عدن 
الاطلاع على حملة الترصد الحشري وردم المستنقعات في باجل بالحديدة