بحث :  
ايران: طهران ستتخذ قرار عودتها للاتفاق النووي وفقا للسلوك العملي للأمريكيين
ايران: طهران ستتخذ قرار عودتها للاتفاق النووي وفقا للسلوك العملي للأمريكيين
[26/سبتمبر/2021]

طهران –  سبأ : أعلنت ايران، اليوم أن طهران ستتخذ قرار عودتها للاتفاق النووي وفق السلوك العملي للأمريكيين، وليس على أساس رسائلهم المتناقضة التي يبعثونها لإيران.

ونقلت وكالة انباء (فارس) عن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قوله في تصريح قبيل مغادرته نيويورك عائدا إلى طهران : "خلال زيارتي إلى نيويورك على مدى خمسة أيام توفرت الفرصة للقاء حوالي 50 شخصية سياسية، كما كان لي لقاءان مهمان مع وسائل الإعلام ومراكز فكرية ودراسات وأساتذة جامعة أمريكية".

واضاف عبد اللهيان أن "القضية التي كانت ضمن النقاشات الجادة خلال اللقاءات مع أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس وعدد من وزراء الخارجية ومنهم الفرنسي والألماني والبريطاني والمندوب الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، هي قضية البحث في كيفية عودة إيران للاتفاق النووي ومفاوضات فيينا".

وتابع عبد اللهيان: "لقد تطرقنا بصراحة إلى سلوك الأمريكيين خاصة في الاجتماع المغلق للرؤساء ومدراء مراكز الفكر والأبحاث الأمريكيين وأساتذة العلاقات الدولية في الولايات المتحدة".

وأردف قوله: "لقد أكدنا أن السياسة الخارجية الإيرانية تسودها الصلابة والحكمة والمنطق، بينما يسود التسرع واللامنطق سلوك متخذي القرار الأبيض الأمريكي حيث أن دول العالم تلاحظ أوضاع أفغانستان اليوم جانبا من سياسات الأمريكيين الخاطئة والعقيمة هذه".

وأضاف الوزير الإيراني: "بطبيعة الحال فقد أعلنا هذا الأمر صراحة في الولايات المتحدة، بأننا سنحكم على أساس السلوك العملي للأمريكيين وأن رسائلهم المتناقضة التي تنقل إلينا عبر القنوات الإعلامية أو القنوات الدبلوماسية ليست المعيار لقرارنا النهائي".


مقتل 11 تلميذا جراء غرقهم بمقاطعة جاوة الأندونيسية
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل اسيرا فلسطينيا محررا من بيت لحم وشابا من القدس
المفوضية العراقية تعلن نتائج الانتخابات الأولية بعد انتهاء العد والفرز اليدوي
الحكومة الفنزويلية تعلق التفاوض مع المعارضة بعد تسليم أليكس صعب لواشنطن
المبعوث النووي الكوري الجنوبي يأمل أن يساعد إعلان نهاية الحرب الكورية في دفع المحادثات مع الشمال
احتجاجات في الكونغو تتحول لأعمال عنف
مساعد الخارجية الإيرانية يدعو الدول الأوروبية الى المبادرة من الناحية الإنسانية لوقف العدوان على اليمن
فاينانشل تايمز: الصين اختبرت صاروخا فرط صوتي في المدار
زوارق الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار تجاه مركب صيد في بحر غزة
مصرع ضابط شرطة في هجوم مسلح بولاية تكساس الأمريكية