بحث :  
مناقشة تدابير منع تدفق السيول إلى مستشفى الثورة بأمانة العاصمة
مناقشة تدابير منع تدفق السيول إلى مستشفى الثورة بأمانة العاصمة
[03/اغسطس/2021]

صنعاء - سبأ :

ناقش اجتماع اليوم بأمانة العاصمة، التدابير اللازمة للحد من أضرار سيول الأمطار وتدفقها إلى داخل هيئة مستشفى الثورة النموذجي.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس الهيئة الدكتور عبدالملك جحاف ورئيس غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة عبدالوهاب شرف الدين ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمديرية الصافية حسين الحثرة ومدير مشروع النظافة ابراهيم الصرابي، الأضرار التي وقعت في المستشفى نتيجة تدفق السيول.

وأشار الدكتور جحاف إلى المشاكل التي يعاني منها المستشفى والحاجة للتدخلات لصيانتها، وكذا الأضرار التي تعرضت لها المباني بسبب قصف العدوان لجبل نقم، مشيداً بسرعة تفاعل وتجاوب أمانة العاصمة مع نداء المستشفى للتدخل في معالجة تدفق السيول.

وأكد أهمية تنفيذ تدخلات طارئة لإصلاح وفتح مجاري السيول وعمل حواجز وقنوات لتصريف سيول الأمطار القادمة من نقم والحارات المجاورة، كونها تشكل خطورة كبيرة على المباني ومولدات الكهرباء وتسبب نقل الأمراض والأوبئة .

وأكد المجتمعون أهمية سرعة إيجاد معالجات عاجلة ومستدامة لمنع تدفق سيول ومياه الأمطار إلى داخل المستشفى، بما يضمن الحد من الأضرار والمخاطر على المباني وسلامة المرضى.

وأقر الاجتماع تكليف فريق هندسي للنزول الميداني لعمل دراسة فنية للحلول والمعالجات اللازمة لتحويل مسار تدفق السيول للمستشفى أو عمل قنوات تصريف للمياه.  

حضر الاجتماع نائب رئيس الهيئة الدكتور عادل الغيلي ومدير عام الخدمات بالهيئة خالد العقيدة ومدير العلاقات علي الاكوع، ورئيس نقابة عمال البلديات بالامانة محمد المرزوقي.

 وعقب الاجتماع اطلع رئيس هيئة مستشفى الثورة ومعه رئيس وفريق غرفة الطوارئ بأمانة العاصمة، على الأضرار الناتجة عن تدفق السيول، وتحديد التدخلات اللازمة لصيانة الأضرار.


تفقد عدد من المصانع ومحطة كهرباء حزيز بصنعاء
مناقشة مهام اللجنة الفرعية للمنظومة العدلية بمديرية بني مطر
التربية تعلن نتيجة اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠ /٢٠٢١م بنسبة نجاح 79.19 بالمئة
إستشراف: شبوة ترقب صرخات الأنصار الصادقة
الأضرعي: استمرار القرصنة على سفن الوقود يعكس صلف العدوان والاستهتار الأممي
قوى العدوان تواصل خرق اتفاق الحديدة وإصابة ثلاثة مواطنين في صعدة
شرف يعتبر نتائج اجتماع وزراء خارجية أمريكا ودول الخليج استمراراً للخداع السياسي
القبض على مبتز اخترق هاتف امرأة في أمانة العاصمة
وقفة بمدينة حجة احتفاء بالعيد السابع لـثورة21 سبتمبر
وزير الشباب يتفقد الاستعدادات الجارية لحفل إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر