بحث :  
بيانات اقتصادية: معظم الشركات الصناعية الألمانية تعاني من نقص الإمدادات بسبب جائحة (كورونا)
بيانات اقتصادية: معظم الشركات الصناعية الألمانية تعاني من نقص الإمدادات بسبب جائحة (كورونا)
[02/اغسطس/2021]

برلين – سبأ :

أظهرت بيانات اقتصادية ألمانية اليوم الاثنين ان معظم الشركات الصناعية الألمانية تعاني من نقص الإمدادات وانقطاع سلاسل الانتاج بسبب تبعات جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

وقال معهد (ايفوا) في تقرير من مقره بمدينة (ميونيخ) جنوبي ألمانيا ان ما نسبته 64 في المائة من الشركات الصناعية الألمانية تعاني من هذه المعضلة التي تعتبر في الوقت الحالي اكبر عقبة امام مواصلة الانتاج.

وأضاف ان مشكلة نقص الامدادات بالمواد الاساسية كانت تعتبر في الربع الثاني من العام الحالي احد اكبر التحديات التي تواجه قطاع الصناعة الحيوي حيث ارتفع تحدي نقص الامدادات في الربع الثالث من العام ذاته.

وذكر المعهد ان الشركات الصناعية تعاني ايضا من ارتفاع اسعار المواد اللازمة للقطاع الصناعي مبينا ان الشركات تستخدم في الوقت الحالي امدادات مخزنة في مستودعاتها الا ان هذه الامدادات شارفت ايضا على النفاد.

واوضح ان قطاع السيارات يعاني بشكل كبير من نقص المواد اللازمة للقطاع الصناعي حيث ان نسبة 83 في المائة من شركات صناعة السيارات وقطع الغيار الألمانية تعاني من نقص في أشباه الموصلات والرقائق.

وقال المعهد ان نسبة 72 في المائة من شركات الصناعات الالكترونية ونسبة 70 في المائة من شركات صناعة الالات ونسبة 59 في المائة من شركات الصناعات الكيماوية تعاني من هذه المشكلة.

وتعاني الشركات الصناعية الألمانية من نقص الامدادات منذ الاشهر الاولى من اندلاع جائحة (كورونا) حيث ان استمرار الاغلاقات في جميع انحاء العالم تسبب في تفاقم هذه المشكلة. 


الصين تحظر التداول بالعملات الرقمية
ارتفاع أسعار النفط في ظل مخاوف اقتصادية
شركة طاقة أوروبية تعترف بدفع الرشاوى في العراق والسعودية والإمارات
الصين: جميع المعاملات المرتبطة بالعملات المشفرة غير قانونية
أسعار النفط تصعد لقمة شهرين وسط مخاوف بشأن الإمدادات
ارتفاع مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق
ارتفاع أسعار النفط
رئيس الوزراء: الاستثمار هو مستقبل اليمن ورافد مهم للاقتصاد الوطني
ارتفاع أسعار النفط عالميا
الدرة وعُباد يطلعان على سير تطبيق بيع الخبز بالكيلو جرام