بحث :  
حاكم ولاية أمريكية يدعو لصلاة الاستسقاء بسبب الجفاف
حاكم ولاية أمريكية يدعو لصلاة الاستسقاء بسبب الجفاف
[05/يونيو/2021]

واشنطن – سبأ  :

دعا الحاكم الجمهوري لولاية يوتا الأمريكية سبنسر كوكس سكان ولايته للانضمام إليه في "عطلة نهاية أسبوع للصلاة من أجل هطول الأمطار" لمكافحة حالة الطوارئ الناجمة عن الجفاف.

وذكرت صحيفة " ذي غارديان"  أن سبنسر كوكس قال  في مقطع فيديو نشر في "تويتر": "لقد طلبت بالفعل من جميع سكان يوتا أن يحافظوا على المياه من خلال تجنب الاستحمام لفترة طويلة وإصلاح الحنفيات المتسربة".

وأضاف: "لكني أخشى ألا تكون هذه الجهود وحدها كافية لحمايتنا..نحتاج المزيد من المطر ونحتاجه الآن.. نحن بحاجة إلى بعض التدخل الإلهي ولهذا السبب أطلب من سكان يوتا من جميع الأديان أن ينضموا إلي في عطلة نهاية أسبوع من 4 إلى 6 يونيو للصلاة".

وشدد على أن الدعوة للانضمام إلى "صلاة جماعية متواضعة من أجل المطر" مفتوحة أمام "جميع سكان يوتا بغض النظر عن الانتماء الديني".

وأفاد مكتب سولت ليك سيتي التابع لدائرة الأرصاد الجوية الوطنية عن درجات حرارة قياسية يومية في عدة مدن من الولاية هذا الأسبوع وأصدر "تحذيرات وإرشادات بشأن الحرارة المفرطة".

وكانت يوتا من بين الولايات الجبلية والغربية التي تضررت بشدة من حرائق الغابات في عام 2020 حيث أصبح التأثير المدمر لتغير المناخ واضحا للكثيرين.


مصرع شخص وأصابة آخرين جراء إعصار قرب مونتريال في كندا
شي جين بينغ ووالده: "التوارُث" بين جيلين
الصين تطلق أول مهمة مأهولة لبناء محطة الفضاء
الصين تطلق 4 أقمار جديدة إلى الفضاء
إخلاء فندق في غرب بريطانيا بعد تهديد بوجود عبوة ناسفة
المروحية الأمريكية تقوم برحلة سابعة في أجواء المريخ
تنقل عائلة الفيلة الآسيوية في جنوب الصين
فرنسا تفرض غرامة بقيمة 267 مليون دولار على (غوغل)
زلزال بقوة 5.2 درجة يضرب مدينة صالح آباد الإيرانية على حدود العراق
استمر 32 عاما.. دراسة سنغافورية تكشف عن "أطول زلزال فى العالم"