بحث :  
تواصل أعمال المؤتمر الثاني للتجارة الإلكترونية بصنعاء
تواصل أعمال المؤتمر الثاني للتجارة الإلكترونية بصنعاء
[06/ابريل/2021]

صنعاء - سبأ:

تواصلت بصنعاء اليوم أعمال المؤتمر الثاني للتجارة الإلكترونية ومعرضه المصاحب، ينظمهما الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية على مدى ثلاثة أيام بالشراكة مع منظمة "كلنا مبدعون التقنية التنموية" بإشراف وزارة الصناعة والتجارة.

واستعرضت الجلسة الأولى برئاسة رئيس الدائرة الاقتصادية بمكتب رئاسة الجمهورية عصام الشرعي ورقتي عمل حول دور التحول الرقمي في تعزيز التنمية المستدامة تناولت الأولى أثر التحول الرقمي في تعزيز التنمية المستدامة، فيما تطرقت الثانية إلى أثر الابتكارات التكنولوجية وأحدث تقنيات التجارة الإلكترونية.

وناقشت الجلسة الثانية برئاسة خبير التنمية المستدامة الدكتور كمال الخامري أوراق عمل عن التجارة الإلكترونية والأمن السيبراني والحملة التوعوية حول النقود الإلكترونية عبر الهاتف النقال، ودور التحول الرقمي في تحسين الشمول المالي.

وركزت أوراق عمل الجلسة الثالثة برئاسة مدير الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية محمد قفلة على دور الحكومة اليمنية في تعزيز خدمات التجارة الإلكترونية، وتحديات التحول الرقمي والتجارة الإلكترونية التجارة الإلكترونية في الرؤية الوطنية ٢٠٣٠م، ودور البنك المركزي في إطار التشريعات الوطنية والدولية، واتجاهات التجارة الإلكترونية في التجارة الدولية.

فيما تناولت الجلسة الرابعة برئاسة مستشار وزارة الصناعة والتجارة محمود النقيب أوراق عمل حول دور وزارة الاتصالات في دعم التجارة الإلكترونية وتعزيز الشمول المالي والخدمات المالية الرقمية في أفريقيا والتجارة عبر الهواتف الذكية التطورات والتحديات.

وشهد المؤتمر في يومه الثاني عرض قصص نجاح لعدد من المشاريع ومناقشات وتعقيبات على أوراق العمل المطروحة، فيما سيواصل المؤتمر أعماله يوم غد لاستكمال المحاور وأوراق العمل وإعلان التوصيات.


أكثر من 84 مليون ريال إيرادات زكوية بمديرية همدان في صنعاء
ارتفاع مؤشر بورصة موسكو وتعافي العملة الروسية مقابل الدولار واليورو
تزايد إنتاج النفط الإيراني بمتوسط 137 ألف برميل يومياً
النفط يواصل الصعود بعد تقرير لوكالة الطاقة الدولية
البرلمان الأوروبي يؤجل قرار التصويت النهائي على اتفاقية التجارة مع بريطانيا
تراجع مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق
وزارة الصناعة توجه مكاتبها بسحب أي مواد منتهية من الأسواق
ارتفاع أسعار النفط في ظل بيانات صينية جيدة
انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار وعوائد السندات
الميزانية الأمريكية تسجل عجزاً قياسياً بلغ 660 مليار دولار في مارس المنصرم