بحث :  
وزير الخارجية يدعو لتعاون عربي لمواجهة أي مخططات تستهدف دول محور المقاومة
وزير الخارجية يدعو لتعاون عربي لمواجهة أي مخططات تستهدف دول محور المقاومة
[22/يناير/2021]

صنعاء - سبأ :

أدان وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف مواطنين بالعاصمة العراقية بغداد أمس، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأوضح وزير الخارجية في برقية عزاء وتضامن بعثها إلى وزير خارجية الجمهورية العراقية فؤاد حسين، أن الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعباً تندد بهذه الأعمال الإجرامية وتقف إلى جانب الأشقاء في العراق.

وأشار إلى أن أعداء الشعب العراقي يهدفون من خلال هذا التفجير إلى إحداث الفوضى والتخريب وعدم الاستقرار خدمة لأجندة ومخطط عابر للحدود لا يستهدف العراق فحسب، وإنما معظم دول المنطقة، خاصة دول محور المقاومة.

وحذر الوزير شرف من أن المخطط يتجه لخلط الأوراق في المنطقة العربية والشرق الأوسط لإفساح المجال للمزيد من خطوات التطبيع الصهيو أمريكي وفي ضوء تغيرات محتملة في خارطة الصراعات والتحالفات الدولية مع قدوم إدارة أمريكية جديدة والتهيئة لمرحلة ثانية من الفوضى الخلاقة.

ودعا، نظرائه في الدول العربية، خاصة دول محور المقاومة إلى تعزيز التعاون في إطار برنامج لمقاومة الإرهاب العابر للحدود الذي يستهدفها من خلال التنسيق المشترك في تبادل المعلومات وإعداد قوات متخصصة تستبق أي عمليات إرهابية للقضاء على أي من الجماعات الإرهابية والكيانات الخارجة عن النظام والقانون والتي تُمول من مصادر خارجية.. لافتا إلى أن أدوات الإرهاب والتخريب ستكون باتجاه دول محور المقاومة.

وأعرب وزير الخارجية، عن التعازي لأسر الضحايا، سائلا المولى القدير أن يمن بالشفاء للجرحى وأن يجنب الشعب العراقي أي مكروه.


وقفات بمديريات ذمار للتنديد بالحصار الأمريكي
مسيرة حاشدة بدمت في الضالع للتنديد بالحصار الأمريكي
تدشين الفعاليات الرياضية بحجة بعنوان تأصيل الهوية الإيمانية
لجنة الفعاليات تدعو أبناء محافظة عمران للمشاركة بمسيرة التنديد بالحصار الأمريكي
تسجيل 123 خرقا لقوى العدوان بالحديدة خلال 24 ساعة
مؤسسة المياه بحجة تدين استمرار القرصنة واحتجاز سفن النفط
مسيرة المربع الجنوبي والشرقي بالحديدة تستنكر الحصار الأمريكي
مكتب النائب العام ينجز المرحلة الثالثة من برنامج تدريبي لتصحيح المسار الإجرائي
مسيرات حاشدة بمحافظة إب تنديدا بالحصار الأمريكي
أبناء أمانة العاصمة يؤكدون استمرار النفير العام للجبهات