بحث :  
الوسط الإعلامي والثقافي يشيع جثمان رئيس مجلس إدارة وكالة سبأ
الوسط الإعلامي والثقافي يشيع جثمان رئيس مجلس إدارة وكالة سبأ
[21/نوفمبر/2020]

صنعاء - سبأ:

شيّع الوسط الإعلامي والثقافي اليوم بصنعاء، جثمان القامة الإعلامية والأدبية رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ رئيس التحرير الكاتب والشاعر محمد يحيى المنصور، الذي وافته المنية أمس بعد عمر حافل بالعطاء والإنجاز في المجالات الإعلامية والسياسية والأدبية.

وتقدم المشيعين عضوا المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومحمد صالح النعيمي ونائب رئيس مجلس النواب عبد السلام صالح هشول زابيه ووزير الإعلام ضيف الله الشامي وقيادات المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة وعدد من السياسيين والصحافيين والأدباء والمثقفين وزملاء الفقيد.

وعبر المشيعون، عن عميق الأسى والأسف لرحيل القامة الإعلامية والأديب والصحافي والتربوي والسياسي محمد المنصور.. معتبرين رحيله، صدمة كبيرة للمشهدين الإعلامي والثقافي في اليمن لما كان يتمتع به الراحل من مهارات وسجايا وسمات ودماثة خلق تجلى من خلالها قيادياً متميزاً وصحافياً كفؤا وأديباً فارقا.

ونوه المشيعون بما حققه وسجله حضوره الإبداعي إدارياً وصحافياً وأدبياً من خصوصية برز من خلالها نسيجاً خاصاً لاسيما في علاقته بالقيم الأصيلة التي عززت من علاقته باشتغالاته الإبداعية الصحافية والأدبية والنقدية.

وأعربوا عن الحزن الشديد إزاء هذا الفقد والمصاب الأليم برحيله المبكر إثر تجربة ترك من خلالها بصمات واضحة في كل المواقع التي تقلدها وفي كل الكتابات الصحافية والنتاجات الأدبية والنقدية التي خلفها، والتي ستبقى مآثر تخلد اسمه في المكتبة اليمنية.

وأشاروا إلى رؤيته الإعلامية التي استطاع من خلالها تحقق نقلات نوعية في المواقع والمؤسسات التي أدارها على مدى تجربته مع العمل الإعلامي والصحافي والتربوي.. منوهين بما تحقق لوكالة الأنباء اليمنية سبأ تحت إدارته من تطورٍ نوعي في الأداء المهني.

وعبروا عن صادق التعازي وخالص المواساة لأسرة الفقيد والوسط الإعلامي والثقافي بهذا المصاب الأليم... سائلين العلي القدير أن يتغمد الراحل بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وقد ووري جثمان الفقيد الثرى في مقبرة الدفعي بعد الصلاة عليه في جامع الشعب.


دورة توعوية بمرض السرطان في مدارس أمانة العاصمة
اجتماع بصبر الموادم في تعز يناقش استمرار التحشيد للجبهات
نائب وزير الخارجية يلتقي الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي
مناقشة إجراءات تأهيل المنازل المتضررة من السيول في الزهرة بالحديدة
لقاء قبلي بمديرية حيفان يناقش جهود التحشيد لرفد الجبهات
ورشة تدريبية حول إنتاج الوسائل التعليمية بمدارس بني الحارث في أمانة العاصمة
مناقشة آلية تنفيذ مخرجات الورشة الزراعية بشرعب الرونة في تعز
فعالية خطابية في مدرسة الرسول الأعظم في حبيش بإب
تشييع جثمان الشهيد الطاهري في بني ضبيان بصنعاء
محافظ تعز يؤكد الحرص على تعزيز الرقابة على الأسواق