بحث :  
سفينة التعقب الفضائي الصينية تبحر لمهمة المسبار "تشانغ آه-5"
سفينة التعقب الفضائي الصينية تبحر لمهمة المسبار "تشانغ آه-5"
[20/نوفمبر/2020]

نانجينغ - سبأ :

غادرت سفينة التعقب الفضائي الصينية من الجيل الثاني "يوانوانغ-3" الليلة الماضية لمهام تتعلق بالمسبار القمري "تشانغ آه-5".

ونقلت وكالة أنباء الصين "شينخوا" عن مصادر من قطاع التعقب والمراقبة البحرية بالأقمار الصناعية، القول: "سوف تجلب مهمة "تشانغ آه-5" في الصين والتي من المقرر إطلاقها في أواخر الشهر الجاري عينات من القمر إلى الأرض، ما يجعلها واحدة من أكثر مهام الاستكشاف الفضائي تعقيدا وتحديا للبلاد".

وأشارت المصادر إلى أن سفينة "يوانوانغ-3" ستجري مهام التعقب والمراقبة البحرية للأقمار الصناعية على المدار العالي والمتوسط والمنخفض والمركبات والمحطات الفضائية.

ومنذ أن تم إطلاقها قبل أكثر من 20 سنة، قامت السفينة بما يزيد عن 50 رحلة وأكملت 89 مهمة في البحر، بما فيها تعقب مركبة شنتشو الفضائية والمسبار القمري تشانغ آه وأقمار بيدو الصناعية، مع الحفاظ على معدل نجاح بنسبة مائة بالمائة.

وأبحرت السفينتان الأخرتان "يوانوانغ-5" و"يوانوانغ-6" أيضا لمهامهما.. وتشير مغادرة هذه السفن إلى أن المهام البحرية لأسطول "يوانوانغ" خلال العام الجاري تقترب من نهايتها.

ومنذ بداية العام الجاري، أبحرت سفن أسطول "يوانوانغ" أكثر من 150 ألف ميل بحري وأكملت مهام رصد آخر قمر صناعي لعائلة بيدو وأول مسبار صيني للمريخ فضلا عن مهام نقل الصواريخ الحاملة لونغ مارتش.


الصين تعلن نجاح إطلاق مسبار لجمع عينات من القمر
اشتعال حريق بطائرة بوينغ 747 البريطانية في مطار كاستيلون الإسباني
لأول مرة منذ 8 قرون.. العالم يترقب "لقاء فلكيا" سيراه الجميع
ارتفاع مستويات الاحتباس الحراري رغم الإغلاق الناجم عن كورونا
6 أطعمة مجمدة لاتناولها لفترة أطول ، كما يقول الأطباء
يمكن لموجات الراديو أن "تصعق" الأعصاب لتسكين الآلام من التهاب المفاصل
"تويتر" تعلن عن تسليم الحساب الرسمي لرئيس أمريكا الجديد
فيروس كورونا يصيب الابن الاكبر لترامب
اندلاع اعمال عنف وشغب في البرازيل أثر ضرب رجل اسود حتى الموت
ناسا: كويكب غني بالمعادن يقترب من الأرض