بحث :  
كاكابو يتوج بلقب طائر العام في نيوزيلندا لعام 2020م
كاكابو يتوج بلقب طائر العام في نيوزيلندا لعام 2020م
[16/نوفمبر/2020]

ولنغتون- سبأ:

فاز طائر كاكابو المهدد جدا بالانقراض في موطنه الأصلي نيوزيلندا، بجائزة طائر نيوزيلندا لعام 2020 للمرة الثانية بشكل غير مسبوق.

ونقلت وكالة أنباء الصين "شينخوا" عن منظم الحدث اليوم الإثنين، قوله: "تقام مسابقة طائر العام سنويا، وتنظمها منظمة مستقلة تسمى "الغابات والطيور"، معنية بالحفاظ على الغابات والطيور في نيوزيلندا، في مسعى لزيادة وعي الناس بطيور الطبيعة في البلاد.. وحظي هذا الحدث باهتمام كبير من الداخل والخارج".

وأشار إلى أنه طوال فترة التصويت التي استمرت أسبوعين، تصدرت طيور القطرس الأنتيبودية، المنافسة بأكبر عدد من الأصوات، لكن طيور كاكابو احتلت الصدارة بعد تطبيق نظام التصويت التفضيلي.

والكاكابو هو ببغاء ليلي، أخضر طحلبي، طائر لا يطير، وموطنه الأصلي نيوزيلندا.. وبعد أن أوشك على الانقراض بسبب الحيوانات المفترسة الأجنبية في التسعينات، تم نقل هذه الطيور بالكامل إلى عدد من جزر نيوزيلندا الخالية من الحيوانات المفترسة، ومنها جزيرة كودفيش وجزيرة مود وجزيرة ليتل باريير.

ووفقا لموقع "الطيور النيوزيلندية الإلكتروني" المدعوم من الإدارة المعنية بالحفاظ على هذا الطائر، فقد ساعدت الجهود المكثفة للحفاظ على هذا الطائر في زيادة أعداده من 50 فقط إلى 210، وكلها تحمل أجهزة إرسال لاسلكية وتتم مراقبتها وإدارتها بشكل مكثف.

وقالت منظمة الغابات والطيور في تغريدة على "تويتر" صباح اليوم: "في مفاجأة مذهلة، انطلق كاكابو من الخلف ليحصد لقب طائر العام 2020، متقدما على المنافس الأول في المنافسة، وهو طائر القطرس الأنتيبودي".

وكاكابو هو أول طائر في تاريخ المسابقة يفوز باللقب للمرة الثانية بعد فوزه بلقب طائر العام في عام 2008.

وقالت المتحدثة باسم مسابقة طائر العام لاورا كيون: "كان هناك حوالي 50 طائرا فقط في التسعينات وتم إنقاذها من خلال الجهود المكثفة. واليوم، يوجد 213 فردا".

 


الصين تعلن نجاح إطلاق مسبار لجمع عينات من القمر
اشتعال حريق بطائرة بوينغ 747 البريطانية في مطار كاستيلون الإسباني
لأول مرة منذ 8 قرون.. العالم يترقب "لقاء فلكيا" سيراه الجميع
ارتفاع مستويات الاحتباس الحراري رغم الإغلاق الناجم عن كورونا
6 أطعمة مجمدة لاتناولها لفترة أطول ، كما يقول الأطباء
يمكن لموجات الراديو أن "تصعق" الأعصاب لتسكين الآلام من التهاب المفاصل
"تويتر" تعلن عن تسليم الحساب الرسمي لرئيس أمريكا الجديد
فيروس كورونا يصيب الابن الاكبر لترامب
اندلاع اعمال عنف وشغب في البرازيل أثر ضرب رجل اسود حتى الموت
ناسا: كويكب غني بالمعادن يقترب من الأرض