بحث :  
اكتشاف مجموعة من المقابر القديمة في جنوب الصين
اكتشاف مجموعة من المقابر القديمة في جنوب الصين
[15/نوفمبر/2020]

قوانغتشو- سبأ:

اكتشف علماء آثار صينيون 38 مقبرة تعود إلى فترة ما قبل أسرة تشين الامبراطورية (يعني ما قبل عام 221 قبل الميلاد) في مدينة قوانغتشو، حاضرة مقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين.

وقالت وكالة أنباء الصين "شينخوا" اليوم الأحد، إنه "من نهاية سبتمبر إلى منتصف نوفمبر، قام علماء الآثار من معهد مدينة قوانغتشو للتراث الثقافي وعلم الآثار بعملية استكشاف على مساحة 1600 متر مربع من الأرض في موقع شالينغ في حي هوانغبو".

وأشارت إلى أنه تم أيضاً أثناء التنقيب اكتشاف مقبرة أخرى تعود إلى عهد أسرة سونغ الامبراطورية و15 مقبرة أخرى من أسرتي مينغ (1368-1644) وتشينغ (1644-1912) الامبراطوريتين.

ونقلت عن نائب مدير المعهد تشانغ تشيانغ لو، قوله: إنه تم تأكيد وجود مجموعة المقابر في موقع شالينغ في عام 2015 بعد استكشافات أثرية، وعثر علماء الآثار على أكثر من 100 مقبرة تعود إلى فترات ما بين أواخر عهد أسرة تشو الغربية (1046 قبل الميلاد - 771 قبل الميلاد) وعصر الربيع والخريف (770 قبل الميلاد - 476 قبل الميلاد) خلال عمليتي تنقيب أجريتا في عامي 2017 و 2020 .

وأضاف إن النتائج قدمت مواد مهمة لدراسة السمات الثقافية وعادات الجنازة والبنية الاجتماعية وعملية التطور التاريخي للمقيمين القدامى في قوانغتشو خلال فترة ما قبل أسرة تشين الامبراطورية.


الصين تعلن نجاح إطلاق مسبار لجمع عينات من القمر
اشتعال حريق بطائرة بوينغ 747 البريطانية في مطار كاستيلون الإسباني
لأول مرة منذ 8 قرون.. العالم يترقب "لقاء فلكيا" سيراه الجميع
ارتفاع مستويات الاحتباس الحراري رغم الإغلاق الناجم عن كورونا
6 أطعمة مجمدة لاتناولها لفترة أطول ، كما يقول الأطباء
يمكن لموجات الراديو أن "تصعق" الأعصاب لتسكين الآلام من التهاب المفاصل
"تويتر" تعلن عن تسليم الحساب الرسمي لرئيس أمريكا الجديد
فيروس كورونا يصيب الابن الاكبر لترامب
اندلاع اعمال عنف وشغب في البرازيل أثر ضرب رجل اسود حتى الموت
ناسا: كويكب غني بالمعادن يقترب من الأرض