بحث :  
الاستثمارات الصينية في أستراليا تنخفض بنسبة 47 % خلال العام الماضي
الاستثمارات الصينية في أستراليا تنخفض بنسبة 47 % خلال العام الماضي
[14/سبتمبر/2020]

سيدني ـ سبأ :

تراجعت الاستثمارات الصينية في أستراليا خلال العام الماضي بأكثر من 47 في المائة، و بما يزيد عن وتيرة تراجع هذه الاستثمارات في الدول الأخرى.

وأظهرت تقارير لباحثين في جامعة أستراليا الوطنية، انخفاض الاستثمارات الصينية في أستراليا من 8ر4 مليار دولار أسترالي (5ر3 مليار دولار أمريكي) خلال 2018 إلى 5ر2 مليار دولار أسترالي في 2019.

كما انخفضت هذه الاستثمارات على مدى السنوات الثلاث الماضية، منذ وصولها إلى ذروتها في 2016 مسجلة 8ر15 مليار دولار أسترالي.

وأشار الباحثون إلى أن التراجع الحاد للاستثمارات الصينية في أستراليا ربما يكون مرتبطًا باتجاه الصين نحو الاستثمار في الأسواق الصاعدة "والتصورات السلبية للصين عن مناخ الاستثمار في أستراليا".

وتراجعت الاستثمارات الصينية في أستراليا بمقدار النصف تقريبًا في أغلب القطاعات، وكان التراجع الأكبر في قطاعات التعدين والتطوير العقاري والتصنيع والزراعة، وهناك تحسن طفيف في قطاعات التشييد والتعليم والخدمات المالية.

وبحسب قاعدة بيانات جامعة أستراليا الوطنية وصل إجمالي استثمارات الصين في أستراليا خلال السنوات الست الماضية إلى حوالي 3ر49 مليار دولار من خلال 361 مشروعًا استثماريًا صينيًا.


ارتفاع الأسهم الأمريكية عند الفتح
ارتفاع مؤشر سوق مسقط عند الإغلاق
النفط يسجل تراجعا طفيفا مع استمرار مخاوف تعافي الطلب
ارتفاع أسعار الذهب وسط مخاوف من ارتفاع الإصابات بكوفيد19 في أوروبا
الصين تبقي على أسعار الفائدة الرئيسية
أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 42.82 دولاراً للبرميل
ارتفاع أسعار الذهب
ارتفاع الصادرات الكورية بنسبة 3.6% منذ بداية سبتمبر
المدرب السنيني ينال شهادة (A) في تدريب كرة القدم
ستاندرد آند بورز تعدل النظرة المستقبلية لإسبانيا إلى "سلبية"