بحث :  
خبراء يحذرون من ازدياد الأمراض بسبب الفيروسات التي تنتقل من الحيوانات للبشر
خبراء يحذرون من ازدياد الأمراض بسبب الفيروسات التي تنتقل من الحيوانات للبشر
[07/يوليو/2020]

جنيف – سبأ :

حذر تقرير أممي من أن العالم سيشهد تزايدا في الأمراض التي تسببها الفيروسات التي تنتقل من الحيوانات إلى البشر، ومنها كورونا إذا لم تتخذ البشرية سلسلة من الخطوات لمنع حصول ذلك.

وقالت إدارة البيئة بالأمم المتحدة والمعهد الدولي لبحوث الثروة الحيوانية، في تقرير أصدرته ليلة أمس، إن "حالات الإصابة بفيروس إيبولا ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية وحمى غرب النيل والوادي المتصدع كانت أمثلة أخرى على الأمراض حيوانية المنشأ والتي تظهر بسبب تدهور بيئتنا الطبيعية".

وأكدت عالمة الأوبئة البيطرية بالمعهد الدولي لبحوث الثروة الحيوانية والمؤلفة الرئيسية للتقرير ديليا راندولف ، أن ظهور كورونا لم يكن أمرا مفاجئا بالنسبة للعلماء.

وأشارت راندولف إلى أنه منذ ثلاثينيات القرن الماضي "يظهر بشكل واضح أن 75بالمائة من الأمراض البشرية الناشئة تنبع من الحياة البرية".

ويأتي هذا التقرير بعد يومين من إعلان الصين مستوى الخطر الثالث لتفشي مرض الطاعون الدبلي أو الدملي في منطقة منغوليا الداخلية شمالي البلاد، وذلك عقب رصد مريض أصيب بالعدوى بعد تواجده في بؤرة تفش محتملة وأضافت اللجنة أن المريض يخضع الآن للعلاج والعزل، وتم تقييم حالته على أنها مستقرة.

والطاعون الدبلي هو مرض حيواني المنشأ وينتشر بين القوارض الصغيرة "الفئران والجرذان والبراغيث"، ويقضي هذا المرض على ثلثي المصابين في حالة عدم خضوعهم للعلاج اللازم.

 


الرقائق المستخدمة بنظام الملاحة بايدو الصيني تدخل مرحلة الإنتاج الضخم
أغرب تزاوج" حير العلماء منذ 100 عام
أخطار المشروبات الغازية في الطقس الحار
  إدارة الفضاء الامريكية ناسا تطلق المركبة بيرسيفيرانس في مهمة للمريخ
المسبار الصيني يرسل أول صورة مشتركة للقمر والأرض
العثور على فطر قادر على "أكل" الإشعاع في تشرنوبل
حدث فلكي نادر في سماء إيران لن يتكرر قبل 6800 عام
الصين تترقب إطلاق أول مهمة إلى المريخ اليوم
ابتكار تقنية ثورية للكشف عن السرطان قبل سنوات من ظهوره
علماء بريطانيون يكشفون عن ستة أنواع من فيروس كورونا