بحث :  
اللاجئون الفلسطينيون يطالبون (اونروا) بدعم المخيمات لمواجهة فيروس كورونا
اللاجئون الفلسطينيون يطالبون (اونروا) بدعم المخيمات لمواجهة فيروس كورونا
[25/مارس/2020]

غزة – سبأ :

طالبت اللجان الشعبية للاجئين الفلسطينيين في مدينة (خانيونس) جنوب قطاع غزة اليوم الاربعاء وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بتوفير الامكانيات اللازمة لمواجهة عدوى فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

وقالت اللجان الشعبية في بيان صحفي "نطالب (أونروا) بتحمل مسئولياتها كاملة تجاه اللاجئين بالقطاع وإمداد المخيمات بالميزانيات المطلوبة لمواجهة فيروس (كورونا) وصرف مستلزمات الوقاية للاجئين".

وأضافت إن مسؤولية اللاجئين في المخيمات الفلسطينية تقع في المقام الأول على عاتق (أونروا) داعية المفوض العام الى رصد موازنات لمخيمات اللاجئين بالقطاع بحجم عدد السكان وحاجاته من مراكز طوارئ وحجر صحي ومستلزماتها.

وطالبت بضرورة دعم مخيمات القطاع المحاصرة وتعزيز إمكانياتها الضعيفة وتزويدها بكل وسائل الحماية والوقاية وتوفير المستلزمات الطبية للمخيمات من أجهزة عناية مركزة ودعم أجهزة تنفس وتوفيرها في عيادات الوكالة اضافة الى ضرورة تأمين الغذاء والدواء لكافة اللاجئين في المخيمات الفلسطينية.

ودعت الى استمرار (أونروا) في تقديم خدماتها الصحية والبيئية والإغاثية ضمن خطة طوارئ تضمن تخفيف الازدحام داخل المرافق الصحية والإغاثية والحفاظ على حياة وسلامة اللاجئين.

كما دعت اللاجئين في المخيمات الى الالتزام والبقاء في منازلهم والاستماع لتعليمات ونصائح وزارة الصحة الفلسطينية ودائرة الصحة والبيئة التابعة ل (أونروا) لتجنب الإصابة بفيروس (كورونا).

وكانت السلطة الفلسطينية قد أعلنت في الخامس من الشهر الحالي حالة الطوارئ في كافة محافظات الفلسطينية وتم إيقاف العمل داخل المدارس والمؤسسات التعليمية والصحية والاجتماعية الحكومية والخاصة والتابعة للاونروا.

 


قادة أوروبا يعقدون مؤتمر بالفيديو يوم 23 أبريل لبحث مواجهة آثار فيروس (كورونا)
كوريا الجنوبية تعلن عن إنتخابات عامة في 15 أبريل الجاري بتدابير مشددة
إرتفاع عدد الإصابات بفيروس (كورونا) في ايران إلى 68 ألفاً 192 حالة
أمين عام الأمم المتحدة يحذر من إستخدام الارهابيين وباء (كورونا) كسلاح بيولوجي
فرنسا تعلن إصابة 50 فرداً من طاقم احدى حاملات طائراتها بفيروس (كورونا)
السلطات الامريكية تدفن مئات الجثث للمتوفين بفيروس (كورونا) في مقابر جماعية
تجاوز حاجز الـ 3 آلاف حالة وفاة بوباء (كورونا) في بلجيكا
إصابة 10 فلسطينيين بغازات الاحتلال الاسرائيلي وثلاثة بفيروس (كورونا)
(الصحة العالمية) تعلن استراتيجية جديدة للمرحلة الثانية من الوباء
جوتيريش يحذر من هجمات بيولوجية في المستقبل