بحث :  
مناقشة تنفيذ حملة لتنظيم الأسواق وتسهيل حركة المرور بذمار
مناقشة تنفيذ حملة لتنظيم الأسواق وتسهيل حركة المرور بذمار
[15/يناير/2020]

ذمار - سبأ :

ناقش اجتماع موسع برئاسة القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي اليوم، آليات تنظيم الأسواق العامة وتسهيل حركة المرور وخاصة بمداخل المدينة والشوارع الرئيسة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدراء المكاتب ذات العلاقة ومديرية ذمار، إلى الترتيبات لتنفيذ حملة تنظيم الباعة المتجولين في الأسواق البديلة التي تم إنشاؤها، وكذا الالتزام بمواقع فرز النقل وتعديل مواقع بعض الفرز في المناطق التي تشكل ازدحاما.

كما تطرق إلى آليات استكمال تجهيز سوق 21 سبتمبر جوار جولة المحافظة وإنشاء هنجر في ساحة فجير بداش وسط المدينة وتجهيزه كسوق بديل، وأقر تنفيذ حملة إزالة البسطات والمخالفات المستحدثة في الأرصفة والشوارع العامة وتنظيم الباعة المتجولين في الأسواق البديلة السبت القادم.

وفي الاجتماع، أكد القائم بأعمال المحافظ العنسي على ضرورة تنسيق الجهود بين كافة الجهات المعنية بما يكفل تحقيق أهداف الحملة في تنظيم الأسواق وتسهيل حركة المرور وإزالة العشوائيات والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.

وشدد على ضرورة اضطلاع الجهات المعنية بدورها في المتابعة وعدم السماح بعودة المخالفات والبسطات للشوارع.

ووجه القائم بأعمال محافظ ذمار بتكليف مهندسين للرفع بكلفة إنشاء هنجر في ساحة فجير بداش كسوق بديل واتخاذ المعالجات اللازمة للصرف الصحي، والعمل على تجهيز الأسواق البديلة بالإمكانيات التي تسهم في استقرار الباعة.

كما وجه بردم الحفر في الميدان وسط المدينة، والتنسيق لبدء العمل في تسوية ومسح الشارع المتفرع من جولة عمران غربي المدينة خط ذي سخر إلى جوار محطة الكهرباء أمام الشرطة العسكرية خط صنعاء تعز، وكذا تكليف مهندسين للرفع باحتياجات وكلفة ردم الحفر في خط الدائري الشمالي الشرقي كحل مؤقت، والرفع للجهات المعنية لاستكمال المشروع نظرا لأهميته في التخفيف من الازدحامات كون مدينة ذمار نقطة عبور إلى أغلب المحافظات.

ولفت إلى أهمية تفعيل أداء الوحدة الهندسية بديوان المحافظة في الإشراف على المشاريع الجاري تنفيذها، وضبط عمليات تحصيل الإيرادات بإسناد رسمية وتوريدها للبنك أولا بأول.. مشددا على معالجة الاختلالات للحفاظ على المال العام والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد على أهمية تكامل الجهود بين الجهات المعنية في الحفاظ على المخططات والنظافة العامة.. موجها صندوق النظافة بتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات من الشوارع الفرعية، وتكليف سيارات بمكبرات الصوت لإشعار الباعة والمواطنين بموعد الحملة.

 

ودعا القائم بأعمال محافظ ذمار الباعة المتجولين وأصحاب البسطات إلى المبادرة والإلتزام بالانتقال إلى الأسواق البديلة.. لافتا إلى أهمية أسهام الجميع في إنجاح الحملة.

حضر الاجتماع مدير مكتب الأشغال المهندس محمد عباد ومدير صندوق النظافة والتحسين فيصل حسان ومدير المرور العميد علي الوشلي ومدير مديرية مدينة ذمار محمد السيقل ومدير مكتب النقل حيدر سودان ومدير مكتب المالية محمد الحوشبي وقائد فرع قوات النجدة العقيد عصام الغيلي وعدد من المختصين في المكاتب ذات العلاقة.


مؤسسة المياه بأمانة العاصمة تواصل شفط مياه السيول
وكيل وزارة الداخلية يتفقد رجال الأمن بمحافظة ريمة
مناقشة أضرار السيول على الطرق بذمار
وزير الخارجية يدين رعاية الإدارة الأمريكية لمليشيا سرقة النفط السوري
محافظ صنعاء يتفقد أضرار السيول في خولان والطيال
وكيل أول محافظة صنعاء يتفقد أضرار السيول في بني حشيش
الأرصاد يتوقع حالة من عدم الاستقرار في الأجواء مع هطول أمطار غزيرة
تواصل خروقات قوى العدوان بالحديدة و10 غارات في ثلاث محافظات
تفقد أحوال الجرحى في عدد من مستشفيات العاصمة صنعاء
وكيل وزارة الداخلية يتفقد أحوال رجال الأمن وخفر السواحل بالحديدة