بحث :  
تدشين مشروع المرصد الوطني للنشء والشباب بصنعاء
تدشين مشروع المرصد الوطني للنشء والشباب بصنعاء
[13/يناير/2020]

صنعاء  - سبأ :

دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ومعه وزيرا الشباب والرياضة حسن زيد والإدارة المحلية علي القيسي اليوم مشروع مركز المرصد الوطني للنشء والشباب والذي ينفذه قطاع الشباب بوزارة الشباب.

واستمع الجنيد وزيد والقيسي من مديرة التمكين الشبابي بقطاع الشباب مهدية الصعدي إلى شرح عن البرامج والأنشطة التي ينفذها المرصد الوطني ومنها تطوير الاستراتيجية الوطنية للطفولة والشباب على ضوء الرؤية الوطنية 2030م والاستفادة من التجارب الناجحة بما يكفل الارتقاء بأوضاع النشء والشباب.

وأكد وزير الشباب حرص الوزارة على تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة المدنية الحديثة 2030 بهدف الارتقاء بالعمل الشبابي والرياضي وتبني برامج نوعية ومنها مشروع المرصد الوطني للنشء والشباب.

وأوضح أن المشروع سيعمل على تلبية تطلعات الشباب وتبني وتطوير استراتيجية وطنية شاملة، بالاستفادة من قدرات الشباب وطاقاتهم الابداعية والابتكارية.

من جانبه اعتبر وكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب محمد الصرمي، مشروع المرصد أحد المشاريع النوعية وأحد متطلبات تطوير وتقييم الواقع الشبابي والرياضي في اليمن.

ولفت إلى أن المشروع سيكون النافذة الاليكترونية الأولى الذي تتبناه وزارة الشباب للتواصل مع شريحة النشء والشباب وتوثيق الأنشطة الشبابية وأرشفتها في نظام معلومات وإعداد الدراسات والبحوث والإحصائيات الداخلية والخارجية.

حضر التدشين وكيل أول وزارة الشباب عبد الحكيم الضحياني ووكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون ومدير مكتب التربية بمحافظة صنعاء هادي عمار.


فريق الشهيد أبو خرفشة يحقق بطولة فئة الناشئين للقدم بحجة
مانشستر يونايتد يدشن مشوار حصد النقاط بفوزه على برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز
هيرتا برلين يتلقى هزيمة ثقيلة في ملعبه أمام اينتراخت فرانكفورت
الكشف رسميا عن قميص سواريز داخل صفوف أتلتيكو مدريد
ليل يحقق فوزا مريحا على نانت ويتصدر الدوري الفرنسي
فريق الشهيد ثواب يصعد لنهائي بطولة الشهيدين القدمي والمغربي بحجة
تأهل فريق توتنهام إلى الدور الرابع بكأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم
بايرن ميونخ يتوج بلقب كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم
فريق الشهيد جحاف يتأهل إلى نهائي بطولة القدم بحجة
مساء غد 600 كشاف ومرشدة يحيون حفل إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر