بحث :  
تدشين مشروع المرصد الوطني للنشء والشباب بصنعاء
تدشين مشروع المرصد الوطني للنشء والشباب بصنعاء
[13/يناير/2020]

صنعاء  - سبأ :

دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ومعه وزيرا الشباب والرياضة حسن زيد والإدارة المحلية علي القيسي اليوم مشروع مركز المرصد الوطني للنشء والشباب والذي ينفذه قطاع الشباب بوزارة الشباب.

واستمع الجنيد وزيد والقيسي من مديرة التمكين الشبابي بقطاع الشباب مهدية الصعدي إلى شرح عن البرامج والأنشطة التي ينفذها المرصد الوطني ومنها تطوير الاستراتيجية الوطنية للطفولة والشباب على ضوء الرؤية الوطنية 2030م والاستفادة من التجارب الناجحة بما يكفل الارتقاء بأوضاع النشء والشباب.

وأكد وزير الشباب حرص الوزارة على تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة المدنية الحديثة 2030 بهدف الارتقاء بالعمل الشبابي والرياضي وتبني برامج نوعية ومنها مشروع المرصد الوطني للنشء والشباب.

وأوضح أن المشروع سيعمل على تلبية تطلعات الشباب وتبني وتطوير استراتيجية وطنية شاملة، بالاستفادة من قدرات الشباب وطاقاتهم الابداعية والابتكارية.

من جانبه اعتبر وكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب محمد الصرمي، مشروع المرصد أحد المشاريع النوعية وأحد متطلبات تطوير وتقييم الواقع الشبابي والرياضي في اليمن.

ولفت إلى أن المشروع سيكون النافذة الاليكترونية الأولى الذي تتبناه وزارة الشباب للتواصل مع شريحة النشء والشباب وتوثيق الأنشطة الشبابية وأرشفتها في نظام معلومات وإعداد الدراسات والبحوث والإحصائيات الداخلية والخارجية.

حضر التدشين وكيل أول وزارة الشباب عبد الحكيم الضحياني ووكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون ومدير مكتب التربية بمحافظة صنعاء هادي عمار.


الكونميبول يطالب الفيفا بإنشاء صندوق عالمي لمساعدة الاتحادات الأعضاء في مواجهة كورونا
وفاة بطلة السباحة الروسية لعام 2006م كسينيا فيريشاغينا
الاتحاد الدولي لألعاب القوى يعلق التصفيات المؤهلة للأولمبياد حتى ديسمبر
مجلس تنسيق الأندية الرياضية بالأمانة يدين محاولة اغتيال رئيس نادي وحدة صنعاء
نادي ليفربول يعدل عن قرار منح بعض موظفيه إجازة بسبب فيروس (كورونا)
لاعب مانشستر سيتي مهدد بعقوبة لمخالفته إجراءات العزل العام
ويليان يعلن رحيله عن صفوف تشيلسي
(الكونكاكاف) يقرر تأجيل نهائيات دوري الأمم بسبب فيروس (كورونا)
الاتحاد الدولي للثلاثي يقرر تمديد إيقاف منافسات الرياضة إلى 30 يونيو
الكشف عن خطة عودة "الليجا"