بحث :  
الذكاء الاصطناعي يقود الغواصات الروسية للجيل الخامس
الذكاء الاصطناعي يقود الغواصات الروسية للجيل الخامس
[25/ديسمبر/2019]

موسكو-سبأ:

يتوقع أن تتزود الغواصات الروسية الواعدة للجيل الخامس بصواريخ باليستية ومضادة للسفن وأجهزة قيادة قائمة على الذكاء الاصطناعي، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية للأنباء نقلا عن ديوان مجلس الاتحاد الروسي (المجلس الأعلى للبرلمان).

وجاء في تقرير نشره ديوان مجلس الاتحاد أن غواصات المستقبل الروسية ستتألف من أقسام يمكن استبدالها بأخرى وذلك وفقا للمهام الموكلة اليها. أما قيادة الأقسام فستتحقق بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وعلى سبيل المثال فإن المشروع الواعد لغواصة "هاسكي" الروسية للجيل الخامس يقضي باستخدام أقسام مزودة بالصواريخ الباليستية أو الأقسام المزودة بالصواريخ المضادة للسفن.

وكان ناطق باسم مكتب "ملاخيت" للتصاميم البحرية قد صرح في وقت سابق أن المكتب أتم مرحلة البحوث العلمية بشأن تصميم غواصة "هاسكي" للجيل الخامس وانتقل إلى مرحلة تصميم الغواصة مباشرة.

وقال رئيس مكتب "مالاخيت"، فلاديمير دوروفييف، في حديث أدلى به لصحيفة "روسيسكايا غازيتا" إن غواصة "هاسكي" للجيل الخامس ستكون أول غواصة روسية تتزود بصواريخ "تسيركون" فرط الصوتية المضادة للسفن والتي بمقدورها إصابة السفن المعادية الواقعة على بعد مئات الكيلومترات خلال دقائق معدودة.

وقال، دوروفييف، إن العمل على تصميم غواصة "هاسكي" متعددة المهام يجري بناء على طلب وارد من وزارة الدفاع الروسية. وأضاف أن الغواصة بمقدورها التصدي الناجح لكل الأخطار الناشئة في مسرح العمليات الحربية البحرية، بما في ذلك حاملات الطائرات.


الرقائق المستخدمة بنظام الملاحة بايدو الصيني تدخل مرحلة الإنتاج الضخم
أغرب تزاوج" حير العلماء منذ 100 عام
أخطار المشروبات الغازية في الطقس الحار
  إدارة الفضاء الامريكية ناسا تطلق المركبة بيرسيفيرانس في مهمة للمريخ
المسبار الصيني يرسل أول صورة مشتركة للقمر والأرض
العثور على فطر قادر على "أكل" الإشعاع في تشرنوبل
حدث فلكي نادر في سماء إيران لن يتكرر قبل 6800 عام
الصين تترقب إطلاق أول مهمة إلى المريخ اليوم
ابتكار تقنية ثورية للكشف عن السرطان قبل سنوات من ظهوره
علماء بريطانيون يكشفون عن ستة أنواع من فيروس كورونا