بحث :  
تقنية التعرف على الوجه "غير دقيقة" في تحديد ذوي الأصول الأفريقية والآسيوية
تقنية التعرف على الوجه "غير دقيقة" في تحديد ذوي الأصول الأفريقية والآسيوية
[22/ديسمبر/2019]

واشنطن - سبـأ :

أظهرت دراسة حديثة أن خوارزميات التعرف على الوجه أقل دقة في تحديد الوجوه الأمريكية من أصل أفريقي والوجوه الآسيوية، مقارنة بالوجوه القوقازية.

وأوضحت الدراسة، التي أجرتها الحكومة الأمريكية، أن تحديد هويات الإناث الأمريكيات من أصول إفريقية غالبا ما يكون مخطئا، ليلقي ذلك ظلالا جديدة من الشك حول وجوب استخدام وكالات إنفاذ القانون لتلك التكنولوجيا . وقد وصف أحد المنتقدين هذه النتائج بأنها "صادمة".

واختبر المعهد الوطني الأمريكي للمعايير والتكنولوجيا، المعروف اختصار باسم Nist، 189 من الخوارزميات (الأنظمة الحسابية) من إنتاج 99 مطورا، بما فيهم شركات إنتل ومايكروسوفت وشركة تنسنت الصينية وغيرها.

ولم تقدم شركة أمازون - التي تبيع منتجها للتعرف على الوجه والمسمى Rekognition إلى الشرطة الأمريكية - أي نظام حسابي للمراجعة.

وكانت قد وصفت، في السابق، دراسة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بأنها "مضللة"، بعدما أشارت إلى أن أداء Rekognition كان سيئا، عندما يتعلق الأمر بالتعرف على النساء ذوات البشرة السوداء.

وعند مطابقة صورة معينة مع صورة أخرى للوجه نفسه - وهو ما يُعرف باسم مطابقة الشخص بنفسه - فإن العديد من الخوارزميات التي وُضعت قيد الاختبار قد أخطأت، في التعرف على الوجوه الأمريكية من أصل أفريقي والوجوه الآسيوية، بمقدار 10 إلى 100 مرة أكثر مقارنة بالخطأ في التعرف على الوجوه القوقازية، وذلك وفقا للدراسة.

وكانت الإناث الأمريكيات من أصل أفريقي أكثر عرضة للخطأ في تحديد هوياتهن، فيما يسمى المطابقة بين شخص وآخرين، وهو مقارنة صورة معينة لشخص ما بصور العديد من الأشخاص الآخرين في قاعدة بيانات.

وقالت إحدى الشركات الصينية المشاركة في الدراسة، وهي شركة SenseTime التي تبين أن خوارزمياتها غير دقيقة، إن ذلك نتيجة "أخطاء" تمت معالجتها الآن.

يذكر أن السلطات المحلية في العديد من المدن الأمريكية، بما في ذلك سان فرانسيسكو وأوكلاند في ولاية كاليفورنيا، وسومرفيل في ولاية ماساتشوستس، حظرت استخدام تقنية التعرف على الوجه.


ذئب وول ستريت" الحقيقي يطالب بتعويض قيمته 300 مليون دولار
اكتشاف مضاد للسرطان في أدوية لعلاج أمراض أخرى
"وان" التركية تحتضن عشرات أنواع الطيور المهاجرة"
سوء الأحوال الجوية يؤجل تجربة تسبق استئناف رحلات مأهولة للفضاء
دراسة تربط بين التدخين وزيادة ضعف القدرات الوظيفية بعد الإصابة بجلطة
دارسة:خمس عادات تقي من الأمراض وتمنح الانسان حياة صحية
الفلبين تتأهب لثوران خطير لبركان تال
الكشف عن مفاجأة "وان بلس" للعام الجديد
اكتشاف كوكب يشبه كوكب الأرض ربما يكون مسكونا
الصين: اطلاق قمر صناعي جديد لتكنولوجيا الاتصالات