بحث :  
تدشين حملة التوعية الصحية بالأمراض الوبائية بكافة مدارس أمانة العاصمة
تدشين حملة التوعية الصحية بالأمراض الوبائية بكافة مدارس أمانة العاصمة
[03/ديسمبر/2019]

صنعاء - سبأ :

دُشنت بكافة مدارس أمانة العاصمة اليوم حملة التوعية الصحية بالأمراض الوبائية تنفذها إدارة الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالأمانة ومكاتب الصحة العامة والسكان بالمديريات.

وتستهدف الحملة التي تستمر شهراً كاملاً في النزول الميداني، المعلمين والطلاب في جميع المدارس الحكومية والأهلية بهدف التوعية الصحية بالأمراض الوبائية مثل " الانفلونزا، الدفتريا ، الكوليرا ، و H1N1 " إلى جانب التوعية بالنظافة الشخصية في المدراس والمنازل وممارستها كسلوك مجتمعي.

وفي التدشين بمدرسة ابن الأمير الصنعاني بمديرية صنعاء القديمة أشاد أمين عام المديرية مجاهد الغيل ومدير الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالأمانة بالجهود المبذولة من قبل فرق الترصد الوبائي والتثقيف الصحي والبيئي بالمديرية لاستشعارهم الخطر المحدق بمجتمعاتنا من انتشار الأمراض والأوبئة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وثمن الغيل ومرغم جهود المبادرة الطوعية للنزول إلى المدارس وتوعية المعلمين والطلاب وفق البرنامج وخطط السير المعتمدة من مكتب التربية والتعليم وكذا الاهتمام باستهداف طلاب المدارس باعتبارهم أكبر شريحة في المجتمع لنقل التوعية بدورهم إلى أسرهم والمجتمع ككل.

فيما أكد مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية محمد القدسي أن فريق الترصد الوبائي قام بتكثيف حملات التوعية الصحية والبيئية على مدى السنوات الماضية للحد من انتشار الأمراض والأوبئة منها الكوليرا والدفتيريا وH1N1 ,وغيرها من الأمراض التي تنتشر في فصل الشتاء.

حضر التدشين نائب مدير الصحة المدرسية بمكتب التربية بالأمانة الدكتور عادل البرطي ونائب مدير المنطقة التعليمية بمديرية صنعاء القديمة عبد الملك البابلي وعدد من المعنيين.


وصول سفينة إلى غاطس ميناء الحديدة تحمل بنزيناً
مصدر عسكري يؤكد استمرار خروقات قوى العدوان في الحديدة
مصدر بمكتب محافظ ريمة ينفي وجود حساب للمحافظ في "تويتر"
تفقد سير حملة إشهار القائمة السعرية بمديرية القناوص في الحديدة
تكريم الطالب حسام عبدالفتاح الحاصل على رابع ترتيب أوائل الجمهورية بالثانوية العامة ( مصحح )
افتتاح الوحدة الصحية بمنطقة أبلاس مديرية همدان
عضو السياسي الأعلى الحوثي يشيد بصمود الأسرى في معتقلات العدوان
عضو السياسي الأعلى الحوثي يشيد بدور أبناء تعز في مواجهة العدوان
مصدر مصرفي: ارتفاع سعر الصرف نتيجة طباعة بنك عدن أكثر من 80 مليار ريال
العميد سريع: سقوط عشرات القتلى والجرحى من المرتزقة بصد زحف لهم في الجوف