بحث :  
دوري أبطال أوروبا.. برشلونة يسحق دورتموند بثلاثية ويعبر لثمن النهائي
دوري أبطال أوروبا.. برشلونة يسحق دورتموند بثلاثية ويعبر لثمن النهائي
[28/نوفمبر/2019]

عواصم – سبأ :

حقق فريق برشلونة الإسباني انتصارًا مهمًا بثلاثية لهدف خلال مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني مساء أمس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل أهداف برشلونة سواريز، وميسي، وجريزمان في الدقائق 29، و33، و67 على التوالي، بينما سجل جادون سانشو هدف بوروسيا دورتموند الوحيد بالدقيقة 77.

وبهذا الانتصار، يرفع برشلونة رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة السادسة ليتأهل رسمياً للدور الثاني، بينما تجمد رصيد دورتموند عند النقطة 7 في المركز الثالث.

وفي نفس المجموعة، انتزع إنتر ميلان الإيطالي فوزًا صعبًا من مستضيفه سلافيا براج التشيكي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما بملعب "إدين أرينا".

وأحرز لاوتارو مارتينيز هدفين في الدقيقتين 19، و88 على التوالي، وسجل روميلو لوكاكو هدف بالدقيقة 81، فيما سجل توماس سوسيك هدف براج الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 37.

وبهذا الفوز، قفز إنتر للمركز الثاني بالمجموعة برصيد 7 نقاط، بالتساوي مع بوروسيا دورتموند، فيما تجمد رصيد براج عند نقطتين.

 

بدوره، حافظ ليفربول الإنجليزي على صدارة المجموعة الخامسة، بتعادله مع ضيفه نابولي الإيطالي بهدف لمثله، وسجل دريس مرتينز هدف نابولي بالدقيقة 21، فيما أحرز ديان لوفرين هدف ليفربول في الدقيقة 65.

وبهذا التعادل، يرفع ليفربول رصيده إلى 10 نقاط في المركز الأول بالمجموعة، وبفارق نقطة امام نابولي، لكن تأهله إلى الدور ثمن النهائي تأجل، بعد فوز ريد بول سالزبورج النمساوي (7 نقاط) على جنك البلجيكي برباعية لهدف.

 

وقطع أياكس أمستردام الهولندي خطوة كبيرة نحو بلوغ ثمن النهائي، بعد أن عاد بالنقاط الثلاث من عقر دار مضيفه ليل الفرنسي، بالفوز بهدفين نظيفين.

وانفرد بطل هولندا بصدارة الترتيب برصيد 10 نقاط، وبفارق نقطتين أمام فالنسيا الإسباني وتشيلسي الإنجليزي، اللذين تعادلا بهدفين لمثليهما على ملعب (المستايا)، صاحبي المركزين الثاني، والثالث على الترتيب.

واشتعل بهذا الصراع على بطاقتي العبور للدور التالي بين هذا الثلاثي حتى الرمق الأخير من هذا الدور.

وستشهد جولة الحسم يوم العاشر من ديسمبر المقبل مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين بين أياكس، وفالنسيا على ملعب (يوهان كرويف أرينا) ستحسم اسم المتأهل لثمن النهائي، بينما سيكون تشيلسي في اختبار أسهل نظرياً عندما يستقبل ليل الفرنسي الذي لم يحقق أي انتصار في المجموعة.

ولم يهدر الفريق الهولندي الكثير من الوقت لاكتشاف الطريق لشباك أصحاب الضيافة، بعد دقيقتين فقط من صافرة البداية، بفضل النجم المغربي الشاب حكيم زياش، وانتظر لاعبو أياكس حتى الدقيقة 59 من أجل تعزيز الهدف بآخر جاء بتوقيع اللاعب الشاب كوينسي بروميس.

واستعاد أياكس بهذه النتيجة توازنه في المجموعة الثامنة بعد خسارة، وتعادل في آخر جولتين، مضيفاً بذلك انتصاره الثالث في المجموعة.


التحرير يعادل الشعب في بطولة مهرجان المواهب
ميسي يتوج بجائزة أفضل لاعب في شهر نوفمبر
تكريم المبرزين في العمل الطوعي للعام 2019 
تواصل تصفيات الكيك بوكسنج لمدارس أمانة العاصمة
انطلاق بطولة مهرجان المواهب بأمانة العاصمة  
كمران يتصدر المجموعة الثانية للبطولة التنشيطية للكرة الطائرة
سان جيرمان يواصل صدارته للدوري الفرنسي
الدوري الإنجليزي : ليفربول يحسم "ديربي الميرسيسايد" بزلزال خماسي
سقطرى يحسم صدارة المجموعة الأولى للبطولة التنشيطية للكرة الطائرة
سحب قرعة بطولة كرة القدم السداسية للشركات والمؤسسات