بحث :  
إحياء أربعينية الشاعر والتربوي يحيى عوض محرقي بالحديدة
إحياء أربعينية الشاعر والتربوي يحيى عوض محرقي بالحديدة
[25/نوفمبر/2019]

 

الحديدة - سبأ:

أحيت المؤسسات الأدبية والثقافية بزبيد محافظة الحديدة اليوم أربعينية الشاعر والتربوي يحيى عوض محرقي عضو الأمانة العامة السابق لإتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين.

وفي الفعالية أشاد نائب رئيس مجلس النواب المهندس أكرم عبد الله عطية ووكيل محافظة الحديدة علي أحمد قشر بعطاء الفقيد المحرقي وما قدمه من أعمال أدبية للساحة الوطنية.

وأشاد بمناقب الفقيد وإسهاماته على الساحة الأدبية والثقافية الوطنية وقصائده الشعرية التي تميز بها ومنها قصيدة المعلم ودواوين الشعر التي ألفها ومنها ديوان "قل هو الحب وطن".

وأكد نائب رئيس مجلس النواب ووكيل محافظة الحديدة اهتمام قيادة الدولة بالمبدعين وتبني قضاياهم ورعايتهم.

فيما أشار مدير مديرية زبيد سعيد جرمش ورئيس فرع اتحاد الأدباء بالمديرية الدكتور خالد الأهدل وعن اللجنة التحضيرية هشام ورو وعن الحزب الإشتراكي أحمد إبراهيم صلاح وعن المكتب الإشرافي بالمديرية عبد الرحمن رسام إلى أن الفقيد المحرقي حمل على عاتقه هموم الوطن وعاش متبنيا لها طيلة حياته.

وأشادوا بمآثر الفقيد محرقي ودوره في خدمة القطاع التربوي والتعليمي وما تحلى به من صفات وحبه للعمل خلال مسيرة حياته .. مؤكدين أهمية تقديم الرعاية لأسر الشعراء والأدباء والمبدعين نظير ما قدموه للوطن من إسهامات في المجالات الأدبية والثقافية.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير مديرية التحيتا عادل أهيف ومدير مديرية المنصورية سعيد موسي حكمي والفنان جابر علي أحمد ومدير الإعلام بالمحافظة عادل حسن مكي، قراءة من شعر الفقيد وقصيدة شعرية للمبدع أحمد صالح الأنباري وقصيدة للشاعر محمد عبد القوي ناشر وأخرى للشاعر سالم محرقي وفقرة غنائية للفنان جابر أحمد وعرض فيلم تلفزيوني عن مراحل حياة الفقيد وتوزيع كتيب عن سيرته ونضاله.


وصول سفينة إلى غاطس ميناء الحديدة تحمل بنزيناً
مصدر عسكري يؤكد استمرار خروقات قوى العدوان في الحديدة
مصدر بمكتب محافظ ريمة ينفي وجود حساب للمحافظ في "تويتر"
تفقد سير حملة إشهار القائمة السعرية بمديرية القناوص في الحديدة
تكريم الطالب حسام عبدالفتاح الحاصل على رابع ترتيب أوائل الجمهورية بالثانوية العامة ( مصحح )
افتتاح الوحدة الصحية بمنطقة أبلاس مديرية همدان
عضو السياسي الأعلى الحوثي يشيد بصمود الأسرى في معتقلات العدوان
عضو السياسي الأعلى الحوثي يشيد بدور أبناء تعز في مواجهة العدوان
مصدر مصرفي: ارتفاع سعر الصرف نتيجة طباعة بنك عدن أكثر من 80 مليار ريال
العميد سريع: سقوط عشرات القتلى والجرحى من المرتزقة بصد زحف لهم في الجوف