بحث :  
اجتماع برئاسة مقبولي ناقش جوانب التنمية بالحديدة
اجتماع برئاسة مقبولي ناقش جوانب التنمية بالحديدة
[19/نوفمبر/2019]

صنعاء- سبأ:

ناقش اجتماع بالعاصمة صنعاء اليوم ، برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ، الجوانب التنموية بمحافظة الحديدة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومدير عام المؤسسة الإقتصادية اليمنية العميد علي محمد حميد، إلى الجوانب المتصلة بالإيرادات والنفقات ومستوى تنفيذ المشاريع المعتمدة لهذا العام.

وناقش الاجتماع إجراءات إنشاء سوق مركزي للمنتجات الزراعية من خضروات وفواكه وسلع غذائية أخرى في المحافظة.

 واستعرض القائم بأعمال محافظ الحديدة  مكونات السوق المزمع إنشاؤه على مساحة 40 ألف متر مربع لاستيعاب المنتجات الزراعية والخدمات التي سيقدمها للمزارعين والمواطنين على حد سوا .

وأكد قحيم أهمية إنشاء السوق المركزي لخدمة المزارعين في مختلف مديريات المحافظة ، بما يضمن تسويق المنتجات الزراعية من خضار وفواكه وأعلاف وحبوب وغيرها .

ولفت إلى أن عائدات هذا المشروع ستسهم في تنمية موارد المجلس المحلي للمحافظة وسينعكس بالإيجاب على تحسين المشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة.

 كما ناقش الاجتماع إجراءات إنشاء وتجهيز مستشفى 21 سبتمبر بمنطقة الربصة مديرية الحوك ليكون رديفا لهيئة مستشفى الثورة ومستشفى السلخانة ، وبما يقلل من الضغط الزائد عليهما ويساهم في رفع معاناة المرضى.

وتطرق المجتمعون إلى إنشاء مشاريع سياحية وتنموية جديدة وإعادة تأهيل المشاريع السياحية والتنموية الحكومية التي استهدفها العدوان.

وأشاروا  إلى أهمية توفير وحدات شق خاصة بالمحافظة ومواجهة تمويلها من الإيرادات المحلية ، إضافة إلى رفد صندوق النظافة بمعدات وآليات إضافية نظرا لتوسع أعمال النظافة بفعل التوسع العمراني الذي تشهده مدينة الحديدة.

حضر الاجتماع  المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالحديدة عبد الإله الأهدل ومدير عام مكتب المالية محمد الوشلي  ومدير القطاع الصحي بالمؤسسة الإقتصادية الدكتور محمد حجر.


استشهاد وإصابة خمسة مواطنين بقصف سعودي في صعدة واستمرار الخروقات بالحديدة
انطلاق بطولة النخبة الثانية للبلياردو لفئة السيدات
فريق هيئة المناقصات يحقق فوزه الأول في بطولة الشركات
تدشين البطولة الرياضية الأولى للأندية بمديرية دمت بالضالع
محافظ شبوة يناقش مع رئيس هيئة الشهداء التنسيق لرعاية أسر الشهداء
اجتماع للجنة المكلفة بإعداد الردود على تساؤلات مجلس النواب
صلح قبلي ينهي نزاع بين آل حميد الدين وآل العدلاني
مناقشة ترتيبات تنفيذ حملة التخلص من البلهارسيا بالجوف
الاتفاق على وضع معالجات لحماية حرم مطار صعدة
مناقشة سير العمل بمكتب الصناعة والتجارة بالحديدة