بحث :  
ارتفاع أسعار الذهب مع ترقب الأسواق لمؤشرات بشأن اتفاق تجاري
ارتفاع أسعار الذهب مع ترقب الأسواق لمؤشرات بشأن اتفاق تجاري
[06/نوفمبر/2019]

سنغافورة ـ سبأ :

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء في الوقت الذي يتوخى فيه المستثمرون الحذر ترقبا لاتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين، بينما يلقى الإقبال على المعدن النفيس الذي يُعتبر ملاذا آمنا الدعم من المخاوف بشأن نمو الاقتصاد العالمي.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمائة إلى 1485.25 دولار للأوقية.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمائة إلى 1486.90 دولار. وتسببت الحرب التجارية المستمرة منذ فترة طويلة بين الولايات المتحدة والصين في اضطراب الأسواق المالية وأثارت مخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي، مما ساعد المعدن الأصفر على الارتفاع بأكثر من 15 بالمائة منذ بداية العام.

كما تلقت الشهية للمخاطرة دفعة في الأسواق المالية بفضل التفاؤل بشأن سعي الولايات المتحدة والصين على تضييق هوة الخلاف بينهما بما بسمح بتوقيع المرحلة الأولى من اتفاق تجاري هذا الشهر وهو ما شكل ضغطا على الذهب في الجلستين الفائتتين.. لكن موقع توقيع الاتفاق لم يتحدد بشكل نهائي بعد.

وتراجعت الأسهم الآسيوية للمرة الأولى في أربع جلسات إذ بدأ بعض المستثمرون يقلصون تفاؤلهم في غياب تقدم ملموس في المفاوضات بين أكبر اقتصادين في العالم لتهدئة حربهما التجارية. وتراجع مؤشر الدولار مقابل عملات رئيسية، مما يقلص تكلفة المعدن الأصفر للمستثمرين غير الأمريكيين.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.2 بالمائة إلى 17.54 دولار للأوقية، بينما هبط البلاتين 0.5 بالمائة إلى 924.52 دولار للأوقية. وتراجع البلاديوم 0.4 بالمائة إلى 1771.54 دولار للأوقية.


مناقشة خطة عمل مكتب الصناعة والتجارة بالحديدة
اجتماع بصنعاء يناقش الخطوات العملية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي في صناعة الملابس
إرتفاع إيرادات السياحة في مصر خلال 2018م إلى 12.5 مليار دولار
رئيس اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان : سنبحث غداً إنهاء الإضراب
إنخفاض أسعار الذهب إلى 1464 دولار للأوقية
الصين: رفع القيود عن واردات الدواجن الأمريكية
ارتفاع أسعار الذهب بفعل بيانات ضعيفة من الصين
115 مليار دولار إجمالى ديون العراق حتى عام 2019
النفط يرتفع بفعل تراجع مخزون الخام الأمريكي وتصريحات من أوبك
وصول سفينة محملة بشحنة من الديزل إلى ميناء الحديدة