بحث :  
محافظة المحويت تشهد زخما للاحتفال بالمولد النبوي الشريف
محافظة المحويت تشهد زخما للاحتفال بالمولد النبوي الشريف
[29/اكتوبر/2019]

المحويت - سبأ :

تشهد محافظة المحويت منذ وقت مبكر زخماً رسميا وشعبيا للاحتفال بذكری المولد النبوي.

وتعيش مدينة المحويت وبقية مديريات المحافظة أجواء مليئة بالفرح والابتهاج استعداداً للاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة من خلال تزيين مداخل المدن والطرق الرئيسة والمنازل وتعليق اللافتات المعبرة عن الفرحة بميلاد نبي الإنسانية عليه الصلاة والسلام.

وتتضمن الاستعدادات ليوم الـ12 من ربيع الأول، احتفالات على مستوى المحافظة ومراكز المديريات منذ منتصف شهر صفر المنصرم، تمثلت بإنارة الشوارع واللوحات الضوئية والقماشية واللافتات المتنوعة والملصقات والشعارات باعتبار أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة تعكس عظمة ما تضمنته الرسالة المحمدية من خير وسلام للبشرية جمعاء.

وفي إطار الاستعدادات الاحتفالية تتواصل بعاصمة المحافظة والمديريات الأنشطة والفعاليات المتمثلة بالأناشيد والأمسيات الثقافية ومعارض الرسوم والمسابقات والحلقات التوعوية ودروس ومواعظ وندوات دينية، لاستقبال ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين.

وأكد محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يمثل محطة انطلاق للاستشعار بأهمية التلاحم والاصطفاف لمواجهة ما يتعرض اليمن من عدوان وحصار منذ ما يقارب خمسة أعوام.

ولفت إلى أن هذه المناسبة تتصدر اهتمامات القطاعات الرسمية والشعبية والهيئات النسوية والشبابية والتربوية والتعليمية والأكاديمية والإرشادية والصحية في رسالة تؤكد الارتباط العميق بالرسول ونهجه القويم، وهو ما يمثل دافعاً لمواجهة مختلف التحديات.

وقال " نحرص على إحياء فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي، ما يستدعي إعطاء هذه المناسبة حقها من العظمة التي تليق برسول الإنسانية والتأسي بشمائله وسيرته العطرة ".

واعتبر المحافظ حيدر، الاحتفال بهذه المناسبة تتويجاً لصمود الشعب اليمني وللانتصارات المتتالية التي يحرزها أبطال الجيش واللجان الشعبية دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية وللرد علی بشاعة وجرائم وانتهاكات العدوان السعودي الأمريكي.

فيما أشار وكيل أول محافظة المحويت عزيز عبدالله الهطفي، إلى أن ذكرى المولد النبوي يمثل فرصةٌ للنهل من السيرة النبوية العطرة وتعزيز ارتباط المسلمين بسنته والإقتداء وإتباع منهجه.

وأشار إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يمثل كذلك فرصة لاستلهام الدروس والعبر من حياته في تعظيم القيم الإنسانية التي أسستها الرسالة المحمدية والاقتداء بها قولاً وعملاً، بالتحرك في كافة جوانب الحياة، وبتحرك رسول الله هزمت طواغيت الأرض وجبابرة الظلم.

من جانبه أوضح مدير مكتب الأوقاف عبدالله الشايم أهمية الأعداد للاحتفال بذكرى المولد النبوي من خلال تنظيم البرامج والأنشطة وتوزيع الملصقات والمطبوعات بما يليق بعظمة هذه المناسبة خاصة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار.

ولفت إلى أنه تم تدشين عدد من الندوات واللقاءات المجتمعية، ضمت الخطباء والمرشدين والعلماء للتوعية بأهمية ذكرى المولد النبوي الشريف وتجسيد نهج وأخلاق الرسول الكريم في التعامل مع الأسرة والمجتمع بصورة عامة .. مؤكدا أنه يجري التنسيق لتجهيز قافلة الرسول الأعظم باسم المحافظة لدعم المرابطين في الجبهات.

بدوره أشار مدير الإرشاد بالمحافظة محمد الديلمي إلى استمرار مهام القوافل الإرشادية بمديريات المحافظة في إطار الفعاليات المكرسة للاحتفال بهذه المناسبة، لتكون رسالة للأعداء مفادها أن أبناء اليمن ماضون على العهد وتجديد الولاء لله وللرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لاستلهام العبر من سيرة الرسول وتجسيدها سلوكاً وعملا والالتزام بما جاء به من قيم ومبادئ وإتباع سنته ومنهجه.

وضمن مظاهر الاحتفال بذكرى المولد النبوي، تستعد عدد من المكاتب بالمحافظة لتنفيذ أنشطة وفعاليات بهذه المناسبة.، حيث أوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أمين محمد حبيش أنه سيتم عمل تخفيضات بخدمات المستشفيات بنسبة 30 بالمائة وتنفيذ حملة للتبرع بالدم لصالح المرضى والجرحى، بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين بالإضافة إلى تقديم خدمات طبية تستهدف عدد من الفئات والشرائح المجتمعية.

كما بدأ مكتب الشباب والرياضة تنفيذ أنشطة رياضية ومتابعة استكمال ترتيبات البرامج المزمع تنفيذها بالتنسيق مع المدارس ومكتب التربية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي.

وأوضح مدير مكتب الشباب إبراهيم عبد الحميد أنه تم إعداد خطة لتنفيذ فعاليات وأنشطة رياضية تتضمن دوري كرة القدم واختراق الضاحية وكذا مارثون رياضي، تم تدشينه في عدد من مديريات المحافظة.

إلى ذلك أوضح مدير مكتب التربية إبراهيم حمود الزين أنه سيتم تنفيذ برامج متكاملة في عموم المديريات، تتضمن إذاعات مدرسية ومسابقات ثقافية وندوات وأنشطة رياضية في إطار خطة شاملة للاحتفاء بذكرى المولد النبوي.

وبين أنه سيتم المساهمة في دعم قافلة الرسول الأعظم والتي سيتم تسييرها للجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات تزامناً مع هذه المناسبة الدينية.

من جانبها تواصل وحدة التعليم الجامعي بالمحافظة تنظيم الندوات الثقافية بالكليات الحكومية والأهلية ومعاهد التعليم الفني والمهني والصحي وكلية المجتمع احتفاءً بهذه المناسبة.

وأكد مسئول الوحدة الدكتور خالد القزحي، أن برنامج الوحدة تضمن تنظيم فعالية وثلاث ندوات بكليات التربية والتميز والمعهد الصحي كرست للتعريف بأهمية المناسبة وما تجسده مضامين الرسالة المحمدية من قيم الإخاء والعدل والتسامح والمساواة.

ويحرص القطاع النسائي بالمحافظة على المشاركة الفاعلة في ذكرى المولد النبوي بتنظيم فعاليات وأنشطة في أوساط النساء وأماكن تجمعاتهن وتنظيم برامج عمل ميدانية لإحياء هذه المناسبة وتجديد التمسك بنهج الرسول والاقتداء بموحد الأمة.

وأشارت مسئولة القطاع بالمحافظة درهمان الحيمي إلی تبني إدارة تعليم الفتاة لقاءات توعوية ومحاضرات في مختلف مدارس البنات بمديريات المحافظة بالتنسيق مع مكتب التربية، احتفاءً بذكرى المولد النبوي.

كما ينفذ صندوق النظافة والتحسين حملة نظافة بمركز المحافظة والمديريات في إطار الاستعدادات للاحتفال بالمولد النبوي.

وأشار مدير الصندوق ناجي الخولي إلی أن الحملة تسير وفقا للخطط المرسومة لها رغم الصعوبات الراهنة .. مؤكدا حرص الصندوق على المشاركة في الاستعداد لإحياء ذكرى المولد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وعلى مستوى المديريات، تتواصل الترتيبات بمديريات المحافظة لإحياء المولد النبوي عليه الصلاة والسلام وتجهيز قافلة الرسول الأعظم والاستعداد للمشاركة في الفعالية المركزية.

ويتجه أبناء المحويت علی نحو متميز للمشاركة في إحياء هذه الذكری انطلاقا من محبتهم لرسول الله وانتمائهم الأصيل لقيم ومبادئ الإسلام العظيمة .


إشهار رابطة لاعبي المنتخبات الوطنية
عضو السياسي الأعلى الحوثي يكشف بالأرقام فساد العدوان والمرتزقة
عضو السياسي الأعلى السامعي يعزي في وفاة العميد عبدالكريم القاضي
المنتخب الوطني يخسر من سنغافورة ضمن التصفيات المزدوجة
اجتماع بشركة النفط يناقش المهام المتعلقة بالرؤية الوطنية (مصحح)
مناقشة مشاريع الصحة العالمية بهيئة مستشفى الجمهوري في حجة
صلح قبلي بصنعاء ينهي قضية قتل بالخطأ بين آل القاسمي وأل قطران
الدفاع والأركان تنعيان العميد عبدالكريم إسماعيل القاضي (مصحح)
حملة إنقاذ توزع هدايا ومساعدات لجرحى العدوان
اجتماع برئاسة مقبولي ناقش جوانب التنمية بالحديدة