بحث :  
الرهوي يحضر توقيع كتاب عن واقع الإعاقة للكاتبة خديجة عمر  
الرهوي يحضر توقيع كتاب عن واقع الإعاقة للكاتبة خديجة عمر  
[24/اكتوبر/2019]

   صنعاء  - (سبأ)

حضر عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي اليوم بصنعاء حفل تدشين وتوقيع إصدار كتاب واقع الأشخاص ذوي الإعاقة في اليمن بين المنظمات المحلية والدولية للمؤلفة خديجة علي حسين عمر .

وفي الحفل الذي نظمه صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، أهمية ترسيخ مبدأ مشاركة واندماج ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في الحياة العامة.

وحث الرهوي الجهات المعنية على تطوير التشريع القانوني الذي يضمن  حقوق ذوي الإعاقة ويعطيهم الفرصة الكاملة ليقوموا بواجبهم في خدمة الوطن.

وأشار إلى أن الكثير من أبناء هذه الشريحة ومنهم مؤلفة الكتاب قد تحدوا إعاقاتهم وأثبتوا وجودهم ونالوا كافة حقوقهم .

وأشاد الرهوي بدور المرأة في المجتمع ومساهمتها الايجابية في بناء الوطن وتطويره كونها نصف المجتمع، مؤكداً أنه لا يمكن أن تستمر الحياة وتتطور وتزدهر بدون وجود المرأة.

وفي الحفل الذي حضره مستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب ووزيرة الدولة رضية عبدالله، ثمن، وزير الخدمة المدنية والتأمينات إدريس الشرجبي ونائب رئيس جامعة صنعاء الدكتورة نجيبة مطهر ورئيس مؤسسة الطارق العلمية الدكتور علي الطارق ومدير صندوق رعاية وتأهيل المعاقين علي مغلي وعدد من ممثلي النقابات والمنظمات المحلية والدولية، جهود المؤلفة لإصدار الكتاب.

وباركت الكلمات للكاتبة هذا الإنجاز العلمي الذي سيضيف إلى المكتبة اليمنية مرجعاً مهما عن واقع الأشخاص ذوي الإعاقة في اليمن، مشيرة إلى المسيرة العلمية للكاتبة وتحديها لإعاقتها لتجسد روح الصمود في الشعب اليمني .

الجدير بالذكر أن الكاتبة خديجة علي حسين عمر حاصلة على الماجستير في علم الاجتماع ولها العديد من البحوث العلمية أبرزها عن العنف الموجه ضد النازحات من ذوي الإعاقات ودور المعلم في تنمية الولاء الوطني.

 


طاووس يفتتح فرع لجرامين يمن الوطنية في الزهرة بالحديدة
مناقشة أداء فروع مؤسسة المياه في المحويت
المالية تستكمل إجراءات تنفيذ قرار رئيس المجلس السياسي بصرف نصف مرتب كل شهرين
السلطة المحلية بريمة تدعو المغرر بهم من أبناء المحافظة العودة إلى الوطن
إغلاق معمل لتعبئة زيت الزيتون مغشوش في بني الحارث
إقرار تشكيل لجنة لمواجهة حمى الضنك بمحافظة الحديدة
مقبولي يلتقي منسقة الشؤون الإنسانية لدى اليمن
اجتماع للجنة الفنية لتعزيز نظام عدالة الأطفال
وزير العدل يتفقد العمل العدلي بالشعبة والمحكمة التجارية بالامانة
مناقشة آلية دعم برامج مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب