بحث :  
الرئيس المشاط يهنئ أمين عام الأمم المتحدة بذكرى تأسيس المنظمة
الرئيس المشاط يهنئ أمين عام الأمم المتحدة بذكرى تأسيس المنظمة
[23/اكتوبر/2019]

صنعاء - سبأ :
بعث فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية تهنئة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويتريس، بمناسبة ذكرى تأسيس الأمم المتحدة.

وأشار الرئيس المشاط في برقيته إلى أنه كان لليمن الشرف الكبير في أن يكون من أوائل الدولة المنضمة إلى منظمة الأمم المتحدة التي تعتبر مظلة لكل دول العالم ويقع على عاتقها مسؤولية كبيرة في ترسيخ الأمن والاستقرار العالميين.

وأوضح أن الجمهورية اليمنية حرصت كل الحرص على المساهمة الفاعلة في جميع محافل الأمم المتحدة وبرامجها المختلفة والتعاون التام في شتى المجالات.

وقال الرئيس المشاط مخاطباً الأمين العام للأمم المتحدة " إنه وبالرغم من أن الأمم المتحدة شكلت إطاراً فاعلاً في ترسيخ التعاون وخدمة الإنسانية، إلا أننا في ظل توليكم مهام الأمين العام نتطلع إلى تحسين أداء منظمتكم بصورة أكثر شفافية بعيداً عن الوصاية التي لا تخدم شعوب العالم ".

وأضاف " إننا في الجمهورية اليمنية نثمن عالياً جهودكم الحثيثة وجهود مبعوثكم الخاص إلى اليمن في إعادة الأمن والاستقرار ونتطلع إلى المزيد من الضغط على دول العدوان لوقف الحرب الجائرة وفك الحصار فوراً ووقف القرصنة على السفن المحملة بالمواد الأساسية والمشتقات النفطية ".

وأكد الرئيس المشاط أن الآثار الكارثية الناتجة عن العدوان شملت جميع مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والصحية وغيرها ويتحمل طرف العدوان تبعات ذلك والتي لن تسقط بالتقادم.

وقال "أطلقنا مؤخراً مبادرة السلام حرصاً منا على حقن الدماء والإنخراط في مفاوضات جادة وحقيقية تفضي إلى مصالحة وطنية شاملة ولم نتلق أي رد رسمي بذلك مما يدل على تعنت الطرف الآخر الرافض للسلام ".

وجدد الرئيس المشاط في ختام البرقية، التهنئة للأمين العام للأمم المتحدة وكافة العاملين فيها بذكرى تأسيس المنظمة .. متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح.


الرئيس المشاط يعزي في وفاة عضو مجلس الشورى الشيخ عبدالقادر الجنيدي
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ حسين محمد الجماعي
استمرار خروقات العدوان بالحديدة والطيران يستهدف بـ22 غارة مأرب وصعدة
تفقد أحوال الفرق الصحية في منفذ سامع بتعز
الرئيس المشاط يعزي القاضي عبدالكريم أحمد العنسي في وفاة ولده
تواصل أعمال رش وتعقيم عدد من الأحياء بأمانة العاصمة
الرئيس المشاط يعزي في وفاة العلامة الحبيب علي مشهور بن حفيظ العلوي
فرق الرش والتعقيم التابعة للاتصالات تستهدف أربع مديريات بأمانة العاصمة
قافلة عيدية من سنحان للمرابطين في الجبهات
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ علي بن علي علوان