بحث :  
حفل بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية بصنعاء
حفل بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية بصنعاء
[10/اكتوبر/2019]

صنعاء - سبأ :

 أٌقيم اليوم بصنعاء حفل خطابي توعوي بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يصادف العاشر من أكتوبر من كل عام، نظمه مستشفى الأمراض النفسية والعصبية ” الأمل للطب النفسي”.

وخلال الحفل، أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي إلى الأثار السلبية للعدوان والحصار في زيادة أعداد الحالات المرضية النفسية والعصبية.

وأعرب عن الشكر لإدارة مستشفى الأمل للطب النفسي على انتظام إحياء اليوم العالمي للصحة النفسية على مدى خمسة أعوام من العدوان والحصار.. منوها بالخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى في ظل ظروف صعبة القت بظلالها على مختلف مناحي الحياة.

وأكد الوكيل القباطي دعم الوزارة للمستشفى واحتياجاته وخططه التطويرية، نظرا لما يقدمه من خدمات في مجال الأمراض النفسية والعصبية.

وفي الحفل الذي حضره ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور عبد الكريم زبيبة ومدير برنامج الصحة النفسية الدكتور جمال اللوزي ومدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني ومدير مكتب الصحة بمديرية الصافية الدكتور محسن مياس، استعرض مدير مستشفى الأمل الدكتور سامي الشرعبي أبرز الأنشطة والخدمات التي يقدمها المستشفى للحالات في مجال الصحة النفسية.

وأكد استمرار المستشفى في تقديم خدماته رغم شحة الإمكانيات ومحدودية القدرة الاستيعابية والتأثيرات السلبية لاستمرار العدوان والحصار على الوضع العام في اليمن.

فيما نوه مدير مديرية الصافية ناجي الشيعاني، بدور قيادة وكوادر المستشفى في العناية بالحالات المرضية وتقدم النصائح والإرشادات في مجال الصحة النفسية.

تخلل الحفل فقرات فنية وتوعوية تناولت واقع الصحة النفسية وأهمية الارتقاء بالوعي المجتمعي في هذا الجانب والخدمات التي يقدمها مستشفى الأمل، وتكريم الشخصيات والكوادر التخصصية التي ساهمت في إنجاح أنشطة المستشفى بدروع وشهادات تقديرية.


اجتماع بالحديدة يناقش آلية التنسيق لحماية ودعم الصيادين
جهاز محو الأمية بعمران ينظم ورشة توعوية للوقاية من كورونا
ورشة حول الإجراءات الاحترازية بمديرية الحالي في الحديدة
تفقد سير العمل بمشروع مياه مدينة ريدة بعمران
92 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال 24 ساعة
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الدكتور عبدالرحمن الحسني
صناعة أمانة العاصمة يغلق 37 مخبزاً مخالفاً
وكيل محافظة عمران يتفقد أراضي وممتلكات الأوقاف بمديرية جبل يزيد
إغلاق ثمانية أفران وشركة أدوية مخالفة بالحديدة
عضو السياسي الأعلى المشن يعزي في وفاة الشيخ يحيى بن سالم ربيع