بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الاربعاء، 12 محرّم 1444هـ الموافق 10 اغسطس 2022 الساعة 12:53:16 ص
الرئيس المشاط: ما ينهبه مرتزقة العدوان من إيرادات النفط والغاز تكفي لصرف المرتبات الرئيس المشاط: ما ينهبه مرتزقة العدوان من إيرادات النفط والغاز تكفي لصرف المرتبات
 التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، وكيل محافظة شبوة لشؤون النفط والغاز الحسن بن علي الحارثي.
القيادي عز الدين: العدو الصهيوني أثبت فشله في كل ما يقوم به من جرائم القيادي عز الدين: العدو الصهيوني أثبت فشله في كل ما يقوم به من جرائم
أكد المتحدث الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي عن الضفة الغربية، طارق عز الدين اليوم الثلاثاء، أن العدو الصهيوني أثبت فشله في كل ما يقوم به من جرائم من خلال السياسات التي اتبعها من أجل تغييب وعي أبناء الشعب الفلسطيني وثنيهم عن خيار المقاومة.
انخفاض مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق انخفاض مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق
انخفض مؤشر بورصة مسقط (30) العماني (1ر11) نقطة وبنسبة (24ر0) في المائة اليوم الثلاثاء، ليغلق عند مستوى (25ر4650) نقطة مقارنة مع آخر جلسة تداول والتي بلغت (34ر4661) نقطة.
ماراثون رياضي بمدينة الحديدة بذكرى عاشوراء ماراثون رياضي بمدينة الحديدة بذكرى عاشوراء
نظم مكتب الشباب والرياضة بمحافظة الحديدة عصر اليوم ماراثوناً رياضياً، بمشاركة أكثر من 400 مشارك من الشباب والرياضيين بالمحافظة.
اخر الاخبار:
تهدم خمسة منازل وتضرر أكثر من 40 في صنعاء القديمة جراء الأمطار
فعاليات للهيئة النسائية في مديريات حجة بذكرى عاشوراء
القيادي عز الدين: العدو الصهيوني أثبت فشله في كل ما يقوم به من جرائم
اقتحامات ومواجهات بين الشبان وقوات العدو الصهيوني في القدس المحتلة
  محلي
محاضرات أكاديمية بوحدات القوات المسلحة تؤكد حيادية المؤسسة الدفاعية والأمنية
محاضرات أكاديمية بوحدات القوات المسلحة تؤكد حيادية المؤسسة الدفاعية والأمنية

محاضرات أكاديمية بوحدات القوات المسلحة تؤكد حيادية المؤسسة الدفاعية والأمنية



صنعاء – سبأنت:

أكدت المحاضرات التوجيهية التوعوية التي تنفذها قيادة ومدراء كليات وأعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية العسكرية العليا في القوى والمناطق العسكرية والفرقة الأولى مدرع والحرس الجمهوري والقوات الخاصة والوحدات والمنشآت التعليمية ، على حيادية المؤسسة الدفاعية والأمنية وضرورة التلاحم في تهيئة المناحات الملائمة لنجاح مهام لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار التي تشكلت في ضوء المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وأشارت تلك المحاضرات التي ألقاها اليوم الأكاديميين العسكريين في إطار تواصل اللجان العسكرية الأكاديمية المكلفة من قبل وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ، نزولها الميداني لإلقائها أمام منتسبي المحاور والوحدات العسكرية - إلى الدور الوطني المسند إلى المؤسسة الدفاعية في حماية الجمهورية اليمنية والدفاع عن أراضيها وسيادتها واستقلالها والتصدي لكل التهديدات والمخاطر وهو ما يحتم عليها أن تكون على مستوى عال من الوعي والإدراك لكل ما يدور في الوطن الغالي وأن تكون نموذجاً للوحدة الوطنية.

وتطرق المحاضرون إلى مجمل المستجدات الراهنة على الساحة الوطنية، والجهود المبذولة على الصعيدين السياسي والاقتصادي لحكومة الوفاق الوطني التي اضطلعت بها لإخراج البلاد من أزمتها الراهنة، وتجنيبها مختلف الصراعات والحرب الأهلية.

ولفتوا إلى أن القوات المسلحة اليمنية هي ضمير وروح الشعب الحية ، وعلى عاتقها تقع مسؤولية حماية أمن واستقرار وسيادة اليمن والحفاظ على مكاسبه ومنجزاته بثورته ووحدته المباركة.. داعيين المقاتلين إلى التمسك بالنظم واللوائح والقوانين والأنظمة العسكرية النافذة في القوات المسلحة وتعزيز جوانب الانضباط العسكري، وتعزيز السبل الصحية والطرق المناسبة في تجسيد البناء التنظيمي للمؤسسة الوطنية الدفاعية التي هي على الدوام تشكل صمام آمان مسيرة بناء وتطور وازدهار الوطن وسياجه المنيع من أية مخاطر تهدد كيانه ووجوده واستقراره السياسي والأمني والاقتصادي والتنموي.

وأكدت المحاضرات على الأهمية التي تكتسبها عملية إعادة هيكلة القوات المسلحة والحفاظ على ممتلكاتها وبما يجعل من المؤسسة العسكرية قوة ريادية متطورة تعكس الصورة المشرقة لليمن وتاريخه الحضاري العريق، باعتبار أن القوات المسلحة تعد أحدى أهم وأكبر مؤسسات الدولة، وهي النموذج الذي يقتدى به في الولاء والإخلاص لله والوطن والثورة والوحدة المباركة.

وكان مدير كلية الحرب العليا العميد الركن يحيى محمد شعلان ، ومرافقوه من المحاضرين ألقوا محاضراتهم أمام منتسبي مجموعة ألوية الصواريخ واللواء الثالث مدرع حرس جمهوري ، و العميد الركن حسين ناصر بن ناصر ومرافقوه أمام منتسبي المنطقة العسكرية الشرقية، والعميد الركن صالح علوي ومرافقوه أمام منتسبي اللواء310 مدرع.

كما ألقى في المنطقة العسكرية الوسطى العميد الركن حسين راشد صالح رئيس اللجنة ومرافقوه محاضرة توعوية أمام منتسبي اللواء 13 مشاه ، ومحاضرات توعوية أمام قيادة المنطقة العسكرية الوسطى بحضور قائد المنطقة العسكرية الوسطى العميد الركن محمد علي المقدشي.

من جانبهم ألقى قائد المنطقة العسكرية الوسطى العميد الركن محمد علي المقدشي وقائد اللواء 310 مدرع العميد الركن حميد القشيبي وقائد اللواء الثالث حرس جمهوري العميد الركن محمد قائد صالح الحذيفي و قائد مجموعة الصواريخ العقيد الركن علي محسن مثنى ،ومدير أمن محافظة مأرب العميد محمد الغدرة كلمات رحبوا من خلالها بالمحاضرين وعبروا عن شكرهم وتقديرهم لقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة .. مؤكدين على أهمية هذه المحاضرات التوجيهية التوعوية في تعميق الولاء الوطني وروح المحبة والإخاء بين رفاق السلاح.

سبأ

  المزيد من (محلي)  

تهدم خمسة منازل وتضرر أكثر من 40 في صنعاء القديمة جراء الأمطار


فعاليات للهيئة النسائية في مديريات حجة بذكرى عاشوراء


مسيرتان حاشدتان في صعدة بذكرى استشهاد الإمام الحسين


ماراثون رياضي بمدينة الحديدة بذكرى عاشوراء


تفقد الأعمال الطارئة لتصريف مياه الأمطار بمديرية باجل


أشغال بني مطر ينفذ أعمال طوارئ لرفع أضرار السيول


فعاليات بريمة في ذكرى عاشوراء


قوى العدوان ترتكب 185 خرقاً للهدنة خلال الـ24 ساعة الماضية


تقديم مواد إيوائية للمتضررين من الأمطار بمدينة حجة


تدشين خطط الجهات التابعة لقطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 11-محرم-1444
[ 11 محرّم 1444هـ الموافق 09 اغسطس 2022]
موجز سبأ 10-محرم-1444
[ 10 محرّم 1444هـ الموافق 08 اغسطس 2022]
شرطة المرور تدعو للالتزام بالتعليمات المرورية وتحدد خطوط السير للمشاركين في مسيرات عاشوراء
[ 10 محرّم 1444هـ الموافق 08 اغسطس 2022]
موجز سبأ 09-محرم-1444
[ 09 محرّم 1444هـ الموافق 07 اغسطس 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
قوى العدوان ترتكب 185 خرقاً للهدنة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 11 محرّم 1444هـ الموافق 09 اغسطس 2022]
قوى العدوان ترتكب 143 خرقاً للهدنة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 10 محرّم 1444هـ الموافق 08 اغسطس 2022]
تسجيل 56 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الساعات الماضية
[ 10 محرّم 1444هـ الموافق 08 اغسطس 2022]
قوى العدوان ترتكب 185 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 09 محرّم 1444هـ الموافق 07 اغسطس 2022]
قوى العدوان ترتكب 146 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 08 محرّم 1444هـ الموافق 06 اغسطس 2022]