موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 19-11-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news508060.htm
  محلي
بدء ورشة تدريبية خاصة بقياس الأثر في إب
[12/سبتمبر/2018]
إب - سبأ :

بدأت بمحافظة إب اليوم ورشة تدريبية خاصة بقياس الأثر عن مدى رضى المستفيدين من الخدمات التي يقدمها متطوعي المجتمع صحيا، ينفذها مكتب الصحة والسكان بالمحافظة .

تهدف الورشة التي تنظم بدعم البرنامج اليمني الألماني giz " مشروع تعزيز النظام الصحي" وتستمر خمسة أيام، إكساب 27 مشاركا ومشاركة، أساليب وطرق جمع المعلومات وتعبئة البيانات الخاصة بقياس الأثر في مركز المحافظة و المديريات.

وفي الافتتاح حث وكيل المحافظة للشئون الصحية والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل المشاركين على الإستفادة من برنامج الورشة بما يمكنهم من القيام بواجبهم فى الميدان .

وأكد أهمية دور المشاركين في تقييم الأثر للعاملين المتطوعين في مشروع تعزيز النظام الصحي والمساهمة في إيجاد حلول لاستمرار المشروع وفقا لدراسات ميدانية من أجل حصول المجتمع على خدمات صحية أفضل.

إلى ذلك ناقش وكيل محافظة إب مع المدير المحلي لمشروع تعزيز النظام الصحي giz صالح البعداني، المواضيع المتصلة بنشاط البرنامج وإمكانية استمرار دعم المرافق الصحية في المحافظة.

وأكد المدير المحلي لمشروع تعزيز النظام الصحي giz أنه سيتم توفير أثاث متكامل لخمسة مرافق صحية خلال أكتوبر القادم وكذا إعتماد عشرة مرافق أخرى لتأثيثها بصورة كاملة مع تدريب الكوادر الصحية فيها.

وثمن جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في تسهيل وتذليل الصعوبات أمام عمل المشروع، ما يعطي حافزا لزيادة التدخلات في الجانب الصحي.

حضر اللقاء نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة أحمد حسن السياغي ومدير الصحة الإنجابية بالمكتب.