موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 14-11-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news508049.htm
  محلي
مناقشة آلية عمل مشروع تتبع النازحين في حجة
[12/سبتمبر/2018]
حجة - سبأ :

عقد بمحافظة حجة اليوم اجتماع برئاسة وكيل المحافظة محمد القاضي ضم مدير عام فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية علان علي فضائل ومدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي عبدالرحمن الملحاني، وفريق مشروع تتبع النازحين بمنظمة الهجرة الدولية.


جرى خلال الاجتماع مناقشة آلية عمل المشروع الذي ستنفذه منظمة الهجرة الدولية بالشراكة مع فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث بالمحافظة والخطط لفرق التتبع الخاصة بالمشروع.

واستمع المجتمعون إلى شرح من منسقة منظمة الهجرة الدولية بالمحافظة لطفية الدخينة حول أهداف وأهمية المشروع وآلية تنفيذه وفترته الزمنية ومناطق تنفيذه.

وفي الاجتماع أكد الوكيل القاضي أهمية وجود فريق وطني لدية من الخبرة والكفاءة ما يمكنه من العمل بشفافية...مشيرا إلى أهمية القيام بتحديث البيانات المتعلقة بالنازحين ليتم على ضوئها تحديد الاحتياجات بالاعتماد على الواقع الفعلي.

ولفت إلى أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات الرسمية في المحافظة ممثلة بفرع الهيئة الوطنية والمنظمات المانحة لتحقيق الاستفادة المثلى من أي تدخل أو نشاط يتم تنفيذه .

فيما أكد فضائل والملحاني، ضرورة العمل على تحديث قاعدة البيانات المتعلقة بأعداد النازحين بما يسهم في الوفاء باحتياجاتهم ومتطلباتهم وتوفيرها لهم وفقا لنتائج أعمال التتبع الدورية التي يتم تنفيذها .. وشددا على أهمية الرفع بالخطة الزمنية للفرق للعمل.

وأشار فضائل والملحاني إلى أهمية مشاركة نتائج التتبع التي سيجريها الفرق مع اللجنة الأشرافية للمسوحات الميدانية في المحافظة .