موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 18-11-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news508029.htm
  محلي
مناقشة الجوانب المتعلقة بتغطية احتياجات محافظة إب من المشتقات النفطية
[12/سبتمبر/2018] إب ـ سبأ:
ناقش إجتماع لموظفي فرعي شركتي النفط والغاز بمحافظة إب اليوم برئاسة وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس ومحافظ إب عبدالواحد صلاح، المواضيع المتعلقة بتغطية إحتياجات المحافظة من المشتقات النفطية.

واستعرض الإجتماع الذي حضره وكيل المحافظة للشئون الفنية عبدالواحد المروعي ووكيل المحافظة لشئون الصناعة والتجارة قاسم المساوى، تقرير مدير فرع شركة النفط سامي حمود حول حصة المحافظة من المشتقات النفطية والزيادة المطلوبة في كمياتها لسد الإحتياجات القائمة لهذه المشتقات، وأهم الإشكاليات التي تواجه الكادر الوظيفي بقطاع النفط بالمحافظة والحلول المقترحة لمعالجتها.

وتطرق الإجتماع إلى الصعوبات الإدارية والفنية بفرعي شركتي النفط والغاز بالمحافظة والحلول اللازمة بما يسهم في تحسين مستوى الأداء.

وفي الإجتماع أكد وزير النفط والمعادن توفر كافة المشتقات النفطية في مختلف المحافظات وبكميات كافية لسد إحتياجات المواطنين والسوق المحلية.

وأشار إلى أن زيارته للمحافظة تأتي ضمن برنامج الزيارات للمحافظات لحل الإشكاليات المتعلقة بعملية التمويل للمشتقات النفطية وبما يضمن إستمرارية توفرها وبكميات كافية في الأسواق المحلية وكذا تلمس هموم الموظفين بفروع مكاتب الوزارة.

ووجه الوزير دارس بزيادة حصة المحافظة من المشتقات النفطية بما يتناسب مع كثافتها السكانية وحجم الأعداد المتزايدة من النازحين إليها من مختلف المحافظات.

وثمن جهود السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة لضبط أسعار السلع والخدمات ومنها المشتقات النفطية والتي أسهمت في تخفيف معاناة المواطنين التي فاقمها العدوان والحصار.

فيما أكد محافظ إب أن توجيهات وزير النفط بمضاعفة حصة المحافظة من المشتقات النفطية ستسهم في تغطية إحتياجات السوق المحلية والتخفيف من الضغط على الخدمات الأساسية نتيجة الأعداد الكبيرة من النازحين.

ودعا المواطنين إلى التعاون مع الجهات المعنية وعدم الانجرار لما تروج له وسائل إعلام العدوان من إشاعات لنشر الفوضى وإقلاق السكينة العامة.

بدوره أشار وكيل المحافظة لشئون الصناعة والتجارة قاسم المساوى إلى أن كميات كبيرة من مادة البنزين ستصل إلى المحافظة خلال الأسبوع القادم وفقا لتوجيهات وزير النفط بهذا الشأن.