موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 20-09-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news508019.htm
  محلي
محلي أمانة العاصمة يناقش المواضيع المتصلة بالجانب الخدمي ورفد الجبهات
[12/سبتمبر/2018]
صنعاء-سبأ:

ناقش المجلس المحلي بأمانة العاصمة في اجتماعه اليوم برئاسة أمين العاصمة حمود محمد عُباد عدداً من المواضيع المتصلة بتأهيل وتطوير البنى التحتية والخدمية بكافة المديريات.


وأدان محلي أمانة العاصمة استمرار العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في ارتكاب المجازر بحق النساء والأطفال والمدنيين وتدمير البنى التحتية الخدمية واستهداف الاقتصاد الوطني.



وأكد المجلس المحلي استمرار التحشيد والتعبئة لرفد جبهات العزة والكرامة بالرجال والمال وتسيير القوافل الغذائية بما يعزز من صمود أبطال الجيش واللجان الشعبية .

وأقر محلي الأمانة استكمال كافة التجهيزات والتحضيرات لتهيئة العاصمة للإحتفاء بأعياد الثورة اليمنية.

وفي الاجتماع أستعرض أمين العاصمة تقريرا عن مستوى الخدمات التي قدمت خلال الفترة السابقة وأعمال التأهيل والترميمات والصيانة التي شملت كافة الشوارع الرئيسية والجولات والتقاطعات بالعاصمة.

وأشار إلى أن أمانة العاصمة دشنت عدد من مشاريع التأهيل والترميم بمناسبة أعياد الثورة اليمنية والتي شملت مشروع إعادة تأهيل شارع الستين من جولة المصباحي حتى الجمنة ومطار صنعاء وشارع تعز من باب اليمن إلى دار سلم ,إضافة إلى شارع خولان من جولة المرور إلى جولة الحثيلي إلى جانب مدخل مدينة صنعاء منطقة الصباحة حتى عصر .

وأكد على أهمية المشاريع التي تم تنفيذها وقيد التنفيذ لتأهيل أحياء وشوارع بكافة المديريات بالرص الحجري والتي شملت أحياء الروضة والجراف وشعوب وحدة والسبعين وغيرها من الأحياء .

ولفت عباد إلى مشروع إنارة العاصمة الذي تم تدشينه خلال الفترة الماضية والذي أستهدف خلال مرحلته الأولى إنارة الشوارع الرئيسية والتقاطعات والجولات بكافة المديريات من خلال تأمين مصادر للطاقة مستدامة عبر التعاون مع القطاع الخاص والمحطات الكهربائية الخاصة .. مشيداً بتسخير مكتب الأشغال إمكانياته وتجهيز ست فرق للعمل الميداني ودعمه لإنجاح المرحلة الأولى من مشروع إنارة العاصمة.

وكشف أمين العاصمة عن مشروع إنارة ثلاثة آلاف عمود كهربائي بالطاقة الشمسية بالشراكة مع الأمم المتحدة والذي سيتم إطلاقه خلال الأيام القادمة.

وأوضح إنه تم تأهيل وصيانة وترميم نحو 70 حديقة رئيسية ومن حدائق الأحياء من خلال إعادة التخطيط وتأهيل المسطحات الخضراء وزراعتها بالأشجار وصيانة ألعابها ومرافقها .. لافتا إلى أنه تم تأهيل وصيانة وترميم عدد من النوافير بالحدائق والشوارع الرئيسية والتقاطعات والجولات بكافة المديريات ما أضفى مظهر جمالي للعاصمة صنعاء.

وفيما يخص مشاريع المياه والصرف الصحي أكد أمين العاصمة أنه تم تنفيذ مشاريع وأعمال تأهيل وصيانة لشبكات المياه والخزنات المركزية بالإضافة إلى تأمين حاجيات الأحياء في المديريات من مياه الشرب وفق ما هو محدد ومعلن من مؤسسة المياه بالأمانة .. لافتاً إلى تدشين عدد من مشاريع الصرف الصحي بمنطقة حمراء علب بمدرية السبعين والتي تعد من أكبر المناطق ذات الكثافة السكانية.

ودعا أمين العاصمة إلى حشد الجهود لخلق وعي بيئي وصحي وتحسين مظهر العاصمة من خلال إعادة النظر في منهجية تضمن استمرارية النظافة .. لافتاً إلى الجهود التي بذلت في الميدان خلال الفترة الماضية وعلى مدار الساعة في متابعة أعمال النظافة بكافة شوارع وأحياء العاصمة.

وكان المجلس المحلي قد أشاد بجهود أمين العاصمة وكافة القطاعات المتخصصة في مختلف المجالات الحيوية والخدمية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.

وشدد المجلس على أهمية الاستمرار في إزالة إي مخالفات أو تشوهات أو عشوائيات بشوارع وأسواق الأمانة.. لافتاً إلى وجود مخالفات تعتبر اعتداء على الشارع العام وتشوه المنظر الجمالي وتعيق الحركة المرورية.

وأقر تحرير رسائل شكر للمكاتب التنفيذية التي حققت إيرادات مقارنة للربط ورسائل تنبيه للمكاتب التي لم تحقق المطلوب في جانب تحصيل الإيرادات.

حضر الاجتماع الوكيل المساعد لأمانة العاصمة المهندس عبدالكريم الحوثي ومدير الرقابة الفنية بأمانة العاصمة المهندس حسن الديلمي ومدير مكتب الأشغال العامة المهندس عبدالسلام الجرادي وعدد من المعنيين .