موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 25-09-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news508006.htm
  محلي
مناقشة تفعيل دور منظمات المجتمع المدني بذمار
[12/سبتمبر/2018] ذمار - سبأ:
ناقش اجتماع بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بذمار برئاسة وكيل المحافظة عباس علي العمدي تفعيل دور منظمات المجتمع المدني في الجانب الإنساني والإغاثي.

وفي الاجتماع الذي ضم ممثلي الاتحادات والجمعيات والنقابات، اكد الوكيل العمدي أهمية تفعيل أنشطة منظمات المجتمع المدني في الجانب الإنساني والإغاثي والحقوقي باعتبارها شريك مساند لجهود السلطات المحلية.

وأشار الى أهمية قيام المنظمات والجمعيات بواجباتها في تعزيز عوامل الصمود وإطلاق المناشدات للمنظمات الدولية لتقديم المساعدات الضرورية والعاجلة بما يسهم في تلبية احتياجات القطاعات الخدمية وتوفير المواد الإغاثية والإيوائية للنازحين.

وحث مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل على تعزيز الأداء وتفعيل الدور الرقابي على أنشطة المنظمات، وإعادة النظر في تصاريح المنظمات التي لم تقوم بدورها على الوجه المطلوب وكذا التي تقوم بأعمال مخالفة للقانون.

فيما أكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل خالد سيف المقدشي المنظمات والجمعيات على الاضطلاع بالمسؤولية والارتقاء بأداءها وتفعيل أنشطتها في الجانب الانساني والإغاثي خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .

ولفت الى أن المكتب يقوم بتقييم أداء وأنشطة كافة المنظمات والجمعيات و سيتخذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات .. داعيا منظمات المجتمع المدني إلى القيام بدورها وتوسيع أنشطتها والتركيز على الاحتياجات الإنسانية .

حضر الاجتماع مدير إدارة الجمعيات والاتحادات إسماعيل صلاح وعدد من رؤساء الأقسام والمختصين بالمكتب.