موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 19-11-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news508000.htm
  محلي
محافظ إب يتفقد سير العمل بفرع الهيئة العامة للأراضي بمديرية يريم
[12/سبتمبر/2018]
إب-سبأ:

تفقد محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم سير العمل بفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمديرية يريم.


وخلال الزيارة دشن محافظ إب ومعه رئيس فرع الهيئة صلاح شريان ومعهما مدير المديرية محمد الشامي العمل في السجل العقاري والتخطيط العمراني وتجديد العقود الخاصة بمستأجري أملاك الدولة.

وناقش لقاء برئاسة محافظ إب ضم رئيس فرع الهيئة والكوادر الوظيفية، الخطة المقبلة لفرع الهيئة وآلية عمله المتعلقة بتخطيط الأراضي وإنزال المخططات العمرانية وإصدار تراخيص البناء بعد تسجيلها وتوثيقها بالسجل العقاري.

واستمع من مدير فرع الهيئة إلى شرح حول المهام والأعمال التي ينفذها الفرع لا سيما ما يتعلق بالسجل العقاري والتوثيق لأراضى وعقارات الدولة وتحصيل الإيرادات.

وحث المحافظ صلاح قيادة وموظفي فرع الهيئة مضاعفة جهودهم والحفاظ على أراضي وممتلكات الدولة .. مثمنا دور الفرع في مجال تفعيل أعمال السجل العقاري والتخطيط العمراني بما يخدم المديرية والمواطنين.

وحث المجلس المحلي والجهات الأمنية على التعاون مع الهيئة لضبط المتلاعبين بممتلكات وأراضي الدولة .. مؤكدا ضرورة متابعة تحصيل الإيرادات والمتأخرات المستحقة قانونا من سنوات ماضية وتوريدها للبنك المركزي.

ووجه محافظ إب فرع هيئة الأراضي بالمحافظة بإنزال المخططات الجديدة لوحدات الجوار الخاصة بمركز المحافظة والمديريات .. مشددا على ضرورة إستكمال الأعمال الخاصة بإزالة المخالفات والبناء العشوائي.