موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 14-11-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news507999.htm
  محلي
بنيان تدشن مشروع الخيمة الطبية المجانية الأولى لأحفاد بلال بمديرية أرحب
[12/سبتمبر/2018]
صنعاء-سبأ:

دشنت مؤسسة بنيان التنموية اليوم مشروع الخيمة الطبية المجانية الأولى لأحفاد بلال بمخيم الخميس بمديرية أرحب محافظة صنعاء.


تقدم الخيمة على مدى يومين خدمات علاجية وطبية ودوائية مجانية لأكثر من 600 شخصا من أحفاد بلال، إضافة إلى المواطنين المجاورين لهم.

وفي التدشين أشار مدير إدارة التدريب والتمكين بمؤسسة بنيان عبدالكريم الديلمي إلى أهمية إقامة الخيمة الطبية المجانية ضمن برنامج تنمية وتمكين أحفاد بلال .

وأكد اهتمام المؤسسة بتوفير الاحتياجات الأساسية لأحفاد بلال .. مبينا أن المؤسسة نفذت دراسة ميدانية بمخيم الخميس أظهرت نتائجها حاجة أبناء المخيم لخدمات صحية وطبية .

وذكر الديلمي أن الأطباء والممرضين والصيادلة العاملين بالمخيم الطبي من متطوعي مؤسسة بنيان يقدمون خدمات طبية وعلاجية.

كما أكد حرص مؤسسة بنيان على إقامة هذا المشروع الطبي المجاني لأحفاد بلال وكذا المجاورين لهم من الفقراء والمحتاجين نظرا لعدم تواجد مراكز صحية قريبة منهم .

وعبر عن أمله في أن يستفيد من خدمات الخيمة الطبية سكان مخيم الخميس من أحفاد بلال .. مشيرا إلى أنه سبق إقامة خيمة طبية مماثلة في مخيم الاعتزاز ببني حشيش قدمت خدمات طبية وعلاجية ودوائية لأكثر من ثلاثة آلاف شخص.

وأوضح أن المؤسسة لديها ضمن برنامج تنمية وتمكين أحفاد بلال العديد من المشاريع والأنشطة منها مشروع الاستجابة الطارئة لاحتياجات مخيمات أحفاد بلال وكذا مشاريع تدريبية لهم بهدف تمكينهم من ممارسة و مزاولة مهن وحرف، إضافة إلى افتتاح فصول لمحو الأمية وتزويدها بالمستلزمات الدراسية بما فيها الكراسي.

ووفقا للديلمي فإنه تم تخصيص اليوم الأول للنساء والأطفال، فيما تم تخصيص اليوم الثاني للرجال لتقديم خدمات طبية وعلاجية وأدوية للمرضى .. موضحا أن المؤسسة بالتعاون مع وزارة الصحة وعدد من شركات الأدوية وفرت أدوية مجانية خاصة بالمخيم.