موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 26-09-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news507998.htm
  محلي
لقاء برئاسة وزير الزراعة يناقش إمكانية إيجاد حلول لمشاريع الري المتعثرة بالمحويت
[12/سبتمبر/2018]
صنعاء-سبأ:

ناقش وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن اليوم مع أمين عام محلي محافظة المحويت علي أحمد الزيكم، مشاريع الري المتعثرة والممولة من صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي.


وفي اللقاء وجه وزير الزراعة بتكليف فريق فني لتقيم المشاريع المتعثرة ورفع تقرير عن الأسباب والمعوقات التي أدت إلى تعثر بعض مشاريع الري من أجل وضع الحلول ومعالجتها واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستكمال تلك المشاريع .

كما كلف فني من كوادر المهندسين في الوزارة للنزول إلى الورشة المركزية بالمحويت لدراسة وضع المعدات وآليات الزراعة بغرض إعادة تأهيلها وصيانتها لاستخدامها في الأعمال الإنشائية وأعمال الصيانة للسدود والحواجز المائية والمشاريع الزراعية المختلفة.

وتم الاتفاق على مضاعفة الجهود والبحث عن مصادر تمويل للمشاريع والبرامج الزراعية المقترح تمويلها من المنظمات الدولية ذات العلاقة بالتنمية الزراعية والريفية.

إلى ذلك ناقش وزير الزراعة والري اليوم مع رئيس مجلس إدارة شركة التبغ والكبريت أحمد الصادق، إمكانية زراعة التبغ في اليمن وما يمكن أن تقدمه وزارة الزراعة والري في هذا الجانب.

وأكد الوزير غازي استعداد الوزارة تقديم الدعم الفني من خلال الدراسات والتجارب والأبحاث الزراعية عن المناطق الصالحة لزراعة التبغ.

وأشار إلى أن الوزارة ستخصص الأراضي المناسبة لزراعة التبغ وتغطية احتياجات السوق بدلا من الاستيراد من الخارج وبما يسهم في رفد الاقتصاد الوطني.

حضر اللقاءان وكيل الوزارة لقطاع الري واستصلاح الأراضي الزراعية المهندس عبد الواحد الحمدي وعدد من المسؤولين ومدراء العموم.