موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 25-09-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news507993.htm
  محلي
هيئة رئاسة مجلس النواب تدعو المجلس للإنعقاد يوم السبت المقبل
[12/سبتمبر/2018]
صنعاء-سبأ:



عقدت هيئة رئاسة مجلس النواب اجتماعاً لها اليوم بمبنى المجلس برئاسة الأخ يحيى علي الراعي رئيس المجلس رئيس الهيئة بحضور أمين عام المجلس عبدالله أحمد صوفان .




وفي الاجتماع أقرت الهيئة دعوة المجلس لعقد فترة إنعقاده الثانية من الدورة الثانية لدور الإنعقاد السنوي الثالث عشر يوم السبت المقبل الموافق 15 سبتمبر الجاري بعد أن استكملت التحضيرات لهذه الفترة وإعداد مشروع جدول أعمال المجلس لهذه الفترة.

ويتضمن جدول أعمال المجلس مناقشة مستجدات العدوان على اليمن خاصة التصعيد الأخير على محافظة الحديدة وتكثيف التواصل مع مجلس الأمن والأمم المتحدة والاتحادات البرلمانية الدولية والإقليمية وبرلمانات الدول الآسيوية والأوروبية والأفريقية والإسلامية والعربية وإظهار مظلومية الشعب اليمني جراء العدوان والمطالبة بإيقاف العدوان ورفع الحصار .

كما سيتم خلال الدورة مناقشة الوضع المالي والاقتصادي ومواجهة الحرب الاقتصادية والحصار الجائر الذي تشنه دول تحالف العدوان على اليمن، بالإضافة إلى نقل البنك المركزي والمبالغ المالية التي طٌبعت في الخارج إلى جانب مناقشة تقرير اللجنة الخاصة بشأن دراستها لمشروع خطة الإنفاق للموازنات العامة للنصف الثاني يوليو- ديسمبر 2018 إلى جانب عدد آخر من الموضوعات ذات الصلة بالجانبيين التشريعي والرقابي.

ووقفت هيئة رئاسة المجلس أمام عدد من المواضيع المتعلقة بعمل جهاز الأمانة العامة للمجلس في الجوانب الإدارية والمالية والفنية.

وأكدت هيئة الرئاسة في هذا السياق أهمية تطبيق الأنظمة والقوانين بما يعزز من دور المجلس خاصة في الجوانب التشريعية والرقابية وترشيد الإنفاق في حدود النفقات التشغيلية التي تتطلبها مصلحة العمل.

وتطرقت الهيئة في اجتماعها إلى القضية الفلسطينية باعتبارها القضية الأولى للأمتين العربية والإسلامية .. وأكدت أهمية وحدة موقف الشعب الفلسطيني في إطار نضاله المشروع لإسترداد حقوقه المسلوبة وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وشددت هيئة رئاسة مجلس النواب على ضرورة دعم منظمة الأونروا لتحقيق مهمتها في نصرة الشعب الفلسطيني .. مؤكدة أهمية دعم هذه المنظمة من قبل الأنظمة العربية والإسلامية ومؤسساتها والمنظمات الخيرية بعد أن أقرت السلطات الأمريكية الابتعاد عن دعم المنظمة.

وعبرت هيئة رئاسة مجلس النواب عن تقديرها للجهود التي يبذلها ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في اليمن مارتن غريفيث في إنجاح مهمته .. مطالبة بمواصلة الجهود في هذا المضمار وصولاً إلى تحقيق السلام العادل والمشرف والعمل الجاد لإيقاف العدوان ورفع الحصار البري والبحري والجوي من جميع المنافذ.

وأشادت هيئة رئاسة مجلس النواب بالإنتصارات والنجاحات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية ومعهم المواطنين في جبهة الساحل الغربي وبقية الجبهات ودعتهم إلى مواصلة هذه الإنتصارات العظيمة التي يجترحونها.