موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 22-09-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news507991.htm
  محلي
مناقشة الوضع التمويني بمحافظة عمران
[12/سبتمبر/2018]
عمران-سبأ:

ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، آلية الرقابة على الوضع التمويني ومستوى توفر المواد الأساسية والاستهلاكية والمشتقات النفطية والغاز المنزلي.


وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة حسن الأشقص ومدير أمن المحافظة العميد عبد الله العربجي ومدراء مكاتب الصناعة والتجارة والغرفة التجارية والأمن السياسي .. أكد المحافظ جعمان أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية ومنع أي احتكار للسلع الأساسية وضبط المتلاعبين بالأسعار.

وشدد على ضرورة تعزيز دور مكتب الصناعة والأجهزة الأمنية في ضبط المخالفين والمتلاعبين بأقوات المواطنين واحتياجاتهم من المواد الغذائية الأساسية والسلع .

ووجه محافظ عمران بتشكيل لجان من الجهات ذات العلاقة والأجهزة الأمنية للنزول الميداني والرقابة على توزيع مادة الغاز المنزلي والمشتقات النفطية ومتابعة توفير السلع الأساسية وضبط المتلاعبين وإحالتهم للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأكد أهمية مراعاة الظروف المعيشية الصعبة للمواطنين والحفاظ على استقرار السوق وتوفر المواد الأساسية وضبط الأسعار والعمل على تأمين مخزون من المواد والسلع الأساسية.

بدوره استعرض مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة ياسر بدر الدين آلية عمل لجان المتابعة في الرقابة على الأسعار وضبط المتلاعبين والصعوبات التي تواجه المكتب وسبل معالجتها.

وأكد أهمية تعاون الجهات ذات العلاقة لتنفيذ الآلية الخاصة بالرقابة على الوضع التمويني ومنع الاحتكار واتخاذ الإجراءات القانونية إزاء كل من يثبت تورطه في هذا الجانب.

حضر الاجتماع مدير مديرية عمران مطهر الدرة .