موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 19-11-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news507945.htm
  عربي ودولي
الحصيلة النهائية لزلزال (هوكايدو) شمال اليابان 44 قتيلاً
[11/سبتمبر/2018]
طوكيو- سبأ:

أعلنت الحكومة اليابانية أن الحصيلة النهائية للزلزال الذي ضرب يوم الخميس الماضي جزيرة (هوكايدو) شمال اليابان بلغت 44 قتيلاً.


وقال المتحدث باسم الحكومة يوشيهيدي سوغا، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إن 36 شخصا من القتلى الـ44 لقوا مصرعهم في منطقة ذات كثافة سكانية منخفضة في بلدة (أتسوما).

وأكد أن حكومة بلاده ستتخذ كل التدابير الضرورية حتى يتمكن كل شخص من استعادة حياته الطبيعية والآمنة.. داعيا السكان الى توخي الحذر، إزاء توقعات بأن تشهد المنطقة أمطارا غزيرة تنجم عنها انهيارات طينية.

وقال مسؤولون حكوميون محليون إن حوالى 40 ألفا من عناصر الانقاذ (رجال اطفاء وشرطة وجنود) بقوا في (هوكايدو) لتقديم المساعدة لأكثر من 600 مصاب ونحو 2700 شخص في مراكز إخلاء مؤقتة.

وكان رئيس الوزراء شينزو آبي قد تفقد المنطقة يوم الأحد الماضي ووعد بـ"بذل كل ما في وسعه" لإصلاح المناطق التي تضررت من جراء الكوارث الطبيعية الأخيرة.

ويشار إلى الزلزال الذي بلغت قوته 6.7 درجة على مقياس ريختر، وتلته نحو 100 هزة ارتدادية، ضرب المنطقة فيما كان الأرخبيل الياباني يتعافى بصعوبة من مرور الإعصار (جيبي) بالغ القوة الذي أدى الى مصرع 11 شخصا في الجنوب الغربي لليابان.