موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 25-09-2018
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news507809.htm
  عربي ودولي
إصابات بمواجهات في محيط جامعة القدس والاحتلال يقتحم مدرسة الخليل الأساسية
[10/سبتمبر/2018]
القدس المحتل - سبأ :
أصيب، اليوم الإثنين، عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق في مواجهات عنيفة، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في محيط مباني جامعة القدس في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة.
وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية إن المواجهات بدأت عقب اقتحام قوات الاحتلال للمنطقة صباحا، وإطلاقها قنابل الصوت والغاز السام والأعيرة النارية بشكل استفزازي.

في السياق ذاته أصيب معلم برضوض وعشرات الطلبة بالاختناق، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، مدرسة الخليل الأساسية في مدينة الخليل.

وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني إن" قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على عدد من معلمي المدرسة، ما أسفر عن إصابة المعلم شكري الزرو التميمي بجروح، كما أطلقت قنابل الصوت والغاز السام صوب الطلبة في محيط المدرسة وداخل أسوارها، عقب محاولة اقتحامها، ما تسبب بحالة من الرعب في صفوفهم، وإصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

من جهة اخرى شرعت عائلة المواطن الفلسطيني أحمد أبو التين، اليوم الاثنين، بهدم منزلها في قرية الولجة جنوب القدس، بضغط من بلدية الاحتلال في القدس.

وذكرت الوكالة إن جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس كانت هدمت جزءا من منزل المواطن أبو التين الأسبوع الماضي، وطالبته بهدم ما تبقى من المنزل تحت طائلة دفع غرامات ومخالفات مالية باهظة.